الإعدام شنقاً لطه ياسين رمضان
قررت المحكمة الجنائية العراقية العليا، أمس، إنزال عقوبة الإعدام شنقاً بحق نائب الرئيس العراقي السابق طه ياسين رمضان.
وقال رئيس المحكمة، علي الكاهجي، «باسم الشعب، قررت المحكمة إعدام المتهم طه ياسين رمضان شنقاً حتى الموت، لارتكابه جرائم قتل عمداً»، موضحاً أن الحكم «سيرسل تلقائياً الى محكمة التمييز».
وإثر صدور الحكم، دفع رمضان ببراءته، طالباً من الله «الانتقام من كل من ظلمني». ويتوقع أن تصادق محكمة التمييز على الحكم، بعدما طالبت بتشديد عقوبة السجن المؤبد التي أصدرتها دائرة أخرى في المحكمة الجنائية العليا بحق رمضان في تشرين الثاني الماضي.
(أ ف ب)

اختطاف ألمانيين اثنين في العراق

ذكرت صحيفة «بيلد تسايتونغ» الألمانية أمس أن «مجموعة مسلحة اختطفت مواطنين ألمانيين اثنين في العاصمة العراقية بغداد قبل أيام، وهددت بقتلهما». ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية اعتقادها بوجود «خلفية سياسية لعملية الاختطاف».
وأوضح المصدر نفسه أن الألمانيين «يعملان منذ فترة طويلة في العراق، حيث يعمل أحدهما كفني في وزارة الخارجية العراقية».
بدوره، قال وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتاينماير أمس إن برلين «تبذل كل ما في وسعها» للإفراج عن المخطوفين.
(أ ف ب، د ب أ)

إصابة 3 جنود سعوديين على حدود اليمن

أصيب ثلاثة من رجال الأمن السعودي بجروح خلال تبادل لإطلاق النار وقع أمس على الحدود مع اليمن.
وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور بن سلطان التركي، في بيان، “إن دوريات حرس الحدود في مركز الوديعة التابع لقطاع شرورة (على الحدود مع اليمن) تصدّت أمس لمحاولة تسلل سيارة يستقلها شخصان عبر الحدود، تم رصدها ومطاردتها عند تجاوزها الخطوط الخلفية لدوريات حرس الحدود بسرعة عالية باتجاه الأراضي اليمنية، حيث تعرضت الدوريات لإطلاق نار كثيف من سلاح رشاش ردّت عليه بالمثل، وقد تمت السيطرة على السيارة والقبض على من فيها”.
(يو بي آي)

عمّان: اتهامات لـ 18 بتجنيد إرهابيين إلى لبنان والعراق

وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية أمس تهماً بـ«القيام بأعمال إرهابية، وتجنيد عناصر لإرسالهم إلى العراق ولبنان» إلى مجموعة تضم 18 شخصاً، وأسقطت التهم عن احد المتهمين كانت قوات الأمن الأردنية قتلته الشهر الماضي في مواجهة مسلحة في مدينة إربد، شمال المملكة. وتشير لائحة الاتهام في القضية إلى أن المتهمين «عملوا على تجنيد عناصر من الأردن، للالتحاق بتنظيم القاعدة في العراق، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية هناك». وتضيف أن المتهمين «نجحوا في تجنيد عدد من العناصر على الساحة الأردنية، تمهيداً لإرسالهم إلى لبنان عبر سوريا، من أجل الحصول على دورات عسكرية قبل نقلهم للعراق».
(يو بي آي، أ ف ب)