رام الله ــ الأخبار
عثرت قوات الأمن الفلسطينية أمس على جثة سائق شاحنة اسرائيلي قتل طعناً بالسكين في بلدة شقبة، غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية. والقتيل في الخمسينات من العمر، ويعمل سائقاً لسيارة شحن تابعة لشركة “إيغت” للحافلات.
وحذّر قائد لواء “بنيامين” في الجيش الإسرائيلي، أمير أبو العافية، من قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عمليات أسر جديدة لجنود إسرائيليين لاستخدامهم في عمليات مقايضة بأسرى فلسطينيين لدى إسرائيل.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس 15 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن الاعتقالات تمت في مدن نابلس ورام الله وبيت لحم والخليل، وأنها شملت نشطاء في “فتح” و“حماس” و“الجهاد الاسلامي”. وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس مدينة طولكرم ومخيمها وضاحية ذنابة شرقي المدينة، وقامت بعمليات دهم وتفتيش في منازل عدد من المواطنين ونشطاء المقاومة من دون الإبلاغ عن أي اعتقالات.
كما قام عدد من المستعمرين بكتابة شعارات عنصرية، تدعو إلى قتل العرب في منطقة الأغوار الشمالية في الضفة الغربية. وأفاد شهود عيان أن عدداً من المستعمرين خطّوا هذه الكتابات بالقرب من مستوطنة “ميخولا” الجاثمة على أراضي أهالي طوباس.