الجنس مقابل عقود العراق!
وُجِّهَت اتهامات إلى موظّف سابق في شركة أميركيّة في ولاية تينيسي بتهمة إقامة علاقات جنسية مع ضابطة في القوّات الجويّة للحصول على عقود في العراق. وذكرت صحيفة «سان أنطونيو إكسبرس نيوز»، أمس، أنّ إريك بارتون، الذي عمل لشركة «EOD Technology Inc»، التي حقّقت أرباحاً خياليّة من عقود في العراق، متّهم بإقامة علاقة استمرت ستّة أشهر مع النقيب في القوّات الجوية شيري ريمينغتون المسؤولة عن منح عقود العمل في بلاد الرافدين. وأشارت الصحيفة إلى أنّه خلال الفترة الممتدّة بين 2005 وربيع 2006، أي خلال هذه العلاقة، زادت عقود الشركة من 3.8 الى 106 ملايين دولار.
(يو بي آي)

«العمّال الكردستاني» يخطف 7 أتراك

كشفت قناة «CNN-Turk» التركيّة أمس أنّ مسلّحين من حزب العمّال الكردستاني اختطفوا 7 أتراك جنوب شرق تركيا في محافظة فان، بينهم عنصران من ميليشيات حرس الحدود التي تجنّدها الحكومة التركيّة لمقاتلة هذا الحزب، وذلك على بُعد 10 كيلومترات من الحدود الإيرانيّة. وأكّد التلفزيون التركي أنّ القوات التركيّة شنّت حملة تمشيط واسعة النطاق بعد حصول العمليّة، من أجل تحرير الرهائن.
وتأتي العمليّة، التي أكّدتها وكالة «فرات» التابعة للحزب الكردي، بعد أيّام من إطلاق سراح الجنود الأتراك الثمانية الذين اختُطفوا في 21 من الشهر الماضي.
(أ ب)

بوتو تقود «مسيرة طويلة» اليوم:المحادثات مع مشرف انقطعت

تقود رئيسة الحكومة الباكستانية السابقة بنازير بوتو اليوم «المسيرة الطويلة» التي وعدت بها من لاهور حتى إسلام آباد، عشية تهديدها أمس بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة إذا جرت في ظل نظام الطوارئ الذي أعلنه الجنرال برويز مشرف.
وكشفت بوتو أمس عن أن «المحادثات مع مشرف انقطعت» وأن سياستها تغيرت، وقالت: «لا يمكننا أن نعمل مع شخص علّق الدستور وفرض حالة الطوارئ وقمع السلطة القضائية، لذلك سنبدأ غداً تلك المسيرة الطويلة».
من جهتها، حذّرت الشرطة بوتو من مواجهة خطر فعلي بالتعرّض لاعتداء إذا ما أصرّت على تنظيم المسيرة التي قررت الحكومة منعها. وقال قائد شرطة لاهور، مالك محمد إقبال: «ثمة خطر وقوع اعتداء انتحاري موجّه إليها تحديداً». إلى ذلك، أفاد المدعي العام محمد قيوم بأن المحكمة العليا ستستأنف جلساتها للتباحث في شرعية انتخاب الرئيس الأسبوع المقبل، ما يعني أن مشرف لن يستقيل من منصب قائد للجيش قبل هذا الموعد.
(أ ب، أ ف ب)