القاهرة ــ الأخبار
أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس، نيته توجيه الدعوات لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، لمزيد من التنسيق بشأن مؤتمر السلام «بشكل يتفق عليه في اللحظة والوقت المناسبين، وذلك عندما تتضح الأمور من حيث الأطراف المشاركة وأجندته والوثائق»، مشيراً إلى أنه أحاط المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة بهذا الأمر.
وقال موسى، في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، إن «المجلس يرى في هذه الإجراءات تناقضاً كاملاً وطعناً لكل الجهود التي تبذل لعقد المؤتمر الدولي للسلام».
وفي ما يتعلق بالإعداد للمؤتمر الدولي، قال موسى إنه يرى «من خلال ما استمع إليه من رايس، أن هناك جدّية وإصراراً أميركيين لعقد المؤتمر، وأنهم جادون في تحريك عملية السلام. وهذا يتعارض مع الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية». وأشار إلى أن رايس أكدت احترامها للمبادرة العربية، وأن يؤدي مؤتمر الخريف إلى «نقلة نوعية» يشعر بها الجميع فى عملية السلام. وقال إنه «ستكون هناك لقاءات ومباحثات أخرى بين مختلف الأطراف للتأكد من السير على الطريق الصحيح نحو مؤتمر جدّي».