190 ألف قطعة سلاح أميركية «اختفت» بعد تسليمها للعراقيين
أظهر تقرير أعدّه مكتب المحاسبة التابع للقوات الأميركية العاملة في العراق أمس أنّ نحو 190 ألف قطعة سلاح سُلِّمت لقوات الأمن العراقية عامي 2004 و2005، «اختفت».
وأوضح التقرير أن «الجيش الأميركي لا يستطيع تحديد مكان حوالى 110 آلاف قطعة سلاح من نوع كلاشنيكوف وحوالى ثمانين ألف مسدس و135 الف سترة واقية و115 ألف خوذة سلّمت للقوات العراقية». وتابع التقرير أنه «منذ 2006، ركّزت القيادة العسكرية على التأكّد من جمع الوثائق التي تثبت تسليم الأسلحة، وتمّ التأكّد من أن هناك مشكلة في نقص هذه السجلات واختفاء قسم كبير منها».
(أ ف ب)

دمشق تبحث ولندن أوضاع اللاجئين العراقيين

بحث وزير الخارجية السورية وليد المعلم أمس مع مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني لحقوق الإنسان آن كلويد، التي تزور دمشق حالياً، الأوضاع الإنسانية للاجئين العراقيين في سوريا، الذين يُقدَّر عددهم بمليون ونصف مليون لاجئ.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المعلم إشارته إلى «الأعباء» التي تتحمّلها دمشق من جرّاء وجود هذا العدد الكبير من العراقيين في سوريا.
كما اجتمعت كلويد مع نائب وزير الخارجية فيصل مقداد الذي «حمّل المجتمع الدولي مسؤولية إيجاد حلّ لهذه المأساة الإنسانية التي سبّبها الغزو الأميركي للعراق».
(يو بي آي)