الأسرى الأردنيون الـ4 يضربون عن الطعام
أعلن أربعة أسرى أردنيين أمس إضراباً عن الطعام، بعد شهر من نقلهم من السجون الإسرائيلية إلى سجن قفقفا الأردني بموجب اتفاق بين الحكومتين يقضي بأن يكمل السجناء مدد محكوميتهم داخل المملكة.
وذكرت مصادر مقربة من السجناء أنهم أبلغوا إدارة السجن أمس بقرار الإضراب عن الطعام «احتجاجاً على ظروف سجنهم» داخل سجن قفقفا، الذي يتربع على جبل بارتفاع ألف متر على بعد 70 كيلومتراً شمالي عمان. وأوضحت المصادر أن الأسرى الأربعة يطالبون الحكومة بوعود سبقت نقلهم إلى الأردن بما في ذلك إكمال دراستهم، وتوفير أجهزة حاسوب مع ربط إنترنت للتواصل مع جامعاتهم.
(د ب أ)

تنكّرت بزي ضابط إسرائيلي وخدمت في الجيش 5 سنوات

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أمس أن شابة إسرائيلية تنكّرت بزي ضابط وخدمت في صفوف الجيش الإسرائيلي لمدة خمس سنوات من دون أن يكتشفها أحد.
وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن شابة تبلغ من العمر (24 عاماً) من سكان القدس جرى تسريحها من صفوف الجيش لعدم ملاءمتها لشروط التجنيد، اشترت لنفسها بزة عسكرية تحمل رتبة ضابط إضافة إلى دمية على شكل بندقية وأخذت تتردد على القاعدة العسكرية وتقوم بمهام فيها لمدة خمس سنوات من دون أن يكتشفها أحد.
وأشارت الصحيفة إلى أن أمر هذه الشابة لم يفتضح إلا بعد أن اتهمها احد الجنود بسرقة محفظته، الأمر الذي اجبر الشرطة على فتح تحقيق أدّى الى فضح قصة الضابطة المزيفة. وأضاف الموقع أن الشابة عملت خلال العدوان على لبنان في أحد مرابض المدفعية على الحدود الشمالية بصفتها ضابطاً.
وقالت الشابة، أثناء التحقيق معها، إنها كانت تنام في بيوت الجنود المنتشرة في أرجاء الدولة، وتتردد على قواعد الجيش المختلفة. مضيفة أن ما قامت به كان يمنحها شعوراً جيداً.
(د ب أ)