الاحتلال يقتل 45 في مدينة الصدر
شهد الميدان العراقي أمس تطوّرات لا تقل أهمية عن الأحداث الدبلوماسية الحاصلة في دمشق وطهران، تمثل بقيام قوات الاحتلال الأميركي بأكبر هجوم من نوعه على مدينة الصدر في بغداد منذ فترة، التي تُعدّ معقل التيار الصدري وذراعه العسكرية «جيش المهدي».
وقال بيان للاحتلال، الذي قُتل له جندي في الأنبار لينضم إلى عسكري بريطاني قُتل أيضاً في البصرة أمس، إنّ وحداته قتلت 32 مسلّحاً شيعياً، واعتقلت 12 آخرين «متخصصين بتهريب الأسلحة والمقاتلين الأجانب من إيران»، وهو ما أدّى إلى مجزرة أودت بـ13 مدنياً من الأطفال والنساء، رغم نفي الأميركيين لهذه المعلومات التي أعلنتها مستشفيات المنطقة. وسقط أكثر من 13 عراقياً آخرين في تفجيرات متنقّلة.
إلى ذلك، رفض مسؤولون عسكريون بريطانيون أمس الاتهامات التي وجّهها تقرير لستخباري أميركي بأن قواتهم فقدت السيطرة على البصرة وسمحت للميليشيات الشيعية بإحكام قبضتها على شوارع المدينة الواقعة جنوب العراق.
(أ ف ب، رويترز)

مقتل 5 لبنانيين بحادث سير في السعودية

قالت مصادر أمنية في جنوب لبنان إن خمسة أشخاص من عائلة واحدة من بلدة قعقعية الجسر الجنوبية قتلوا في حادث سير في منطقة تبوك السعودية.
وأوضحت أن محمود حسين سعادة (37 عاماً) وهو مقيم في السعودية منذ 18 عاماً، كان عائداً الى المملكة براً بعدما أمضى وعائلته العطلة الصيفية في لبنان، عندما وقع حادث سير بين سيارته وشاحنة كبيرة على طريق تبوك داخل الأراضي السعودية. وأدى الحادث الى مقتله وزوجته فاتن حطاب (30 عاماً) وأولادهما مروة (12 عاماً) وعلي (10 أعوام) والرضيع إبراهيم (8 أشهر).
ونجت الطفلة آلاء (9 سنوات) والرضيعان من التوائم الثلاثة كوثر وأدم وعمراهما 8 أشهر من الحادث.
(يو بي آي)

أرملة الملك فهد جنان حرب تطالب بنصيبها من ثروة زوجها

أفادت صحيفة «التايمز» البريطانية، أمس، أن جنان حرب، أرملة الملك السعودي الراحل فهد، تعدّ لرفع دعوى قضائية ضد العائلة المالكة السعودية أمام المحاكم الأميركية للمطالبة بحصة مقدارها 1,4 مليون جنيه إسترليني من ثروة زوجها الراحل. وأشارت الصحيفة إلى «أن السيدة حرب (60 عاماً)، التي تنتمي إلى أسرة فلسطينية مسيحية من حيفا واقترنت سراً بالأمير فهد (وقتها) قبل 40 سنة، بينما كانت في العشرين من العمر، تستعدّ لرفع دعوى نفقة هي الأضخم من نوعها في العالم للحصول على حصة من ثروة زوجها الذي أصبح لاحقاً ملكاً على السعودية، واحتل مرة لقب أغنى رجل في العالم بثروة مقدارها 30 مليار جنيه إسترليني».
(يو بي آي)