المعلّم: حريصون على استقرار لبنان والعراق وفلسطين
شدّد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، خلال لقائه معاون الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية أحمد الموسوي في دمشق أمس، على أنّ بلاده حريصة على استتباب الأمن في لبنان والعراق ووحدة الصف الفلسطيني.
ونقلت وكالة الأنباء السوريّة «سانا» عن المعلم قوله إنّ دمشق «حريصة على الاستقرار في لبنان وتدعم ما يتوافق عليه اللبنانيون في إطار احترام الدستور بمعزل عن التدخّلات الأجنبية».
كما أكد «أهميّة استقرار العراق وضرورة دعم العملية السياسية والمصالحة الوطنية وضرورة جدولة انسحاب القوّات الأجنبية»، مشيراً إلى أنّه في ما يتعلّق بالأوضاع الفلسطينيّة الحلّ يكمن في استكمال الحوار.
من جهته، أكّد الموسوي «عمق ومتانة العلاقات السورية الإيرانية وضرورة تعزيزها»، مشيراً إلى أنّ «اللقاء تناول آخر التطورات السياسية في المنطقة».
(أ ف ب)

البحرين تحقّق مع 3 من مواطنيها «يضمرون العداء للأميركيين»

ذكرت صحيفة «الوسط» البحرينية أمس أن النيابة العامة البحرينية تحقّق مع مجموعة من الأشخاص الذين لم تحدّد عددهم بتهمة التخطيط لارتكاب جرائم أمنية.
وقالت الصحيفة إن السلطات الأمنية «اعتقلت خلال اليومين الماضيين ثلاثة بحرينيين من محافظة المحرق (ثاني مدن البحرين الى الشرق من المنامة) وشرعت في التحقيق معهم بتهمة الانتماء إلى خلية إرهابية».
ونقلت الصحف البحرينية عن رئيس النيابة العامة وائل بوعلاي قوله إن «التحقيق لا يزال مستمراً مع المقبوض عليهم».
وأوضحت «الوسط»، نقلاً عن مصادر لم تُسمّها، أن «اثنين منهم في الأربعينات من العمر والثالث في العشرينات وكان يدرس العلوم الشرعية في الإمارات ويوزّع منشورات لمناصرة فلسطين»، مضيفة «إنهم يضمرون العداء للأميركيين».
(ا ف ب)

اليمن: هجوم مسلّح ضد قوات الأمن ومحطّة كهرباء

قالت مصادر أمنية يمنية إن مسلحين هاجموا محطة للكهرباء ودوريات أمنية أمس في مدينة مأرب (شرقي العاصمة صنعاء)، حيث قتلت قوات الأمن في اليوم نفسه أربعة من متشددي تنظيم
«القاعدة».
واندلعت اشتباكات في الساعات الأولى من صباح أمس، عندما هاجم مسلحون دوريات أمنية ومحطة للكهرباء.
وقال مصدر أمني حكومي في مأرب إن إمدادات الكهرباء لم تتأثر بالهجوم. وأضاف «وقعت اشتباكات عديدة مع مسلحين في مدينة مأرب لكن الموقف الآن هادئ.. يعتقد أن المسلحين ينتمون للقاعدة أو متعاطفون مع المتشددين الأربعة الذين قتلوا أمس(الأربعاء)»، في إشارة الى مقتل أربعة من «القاعدة» على أيدي الشرطة، كانوا ضالعين في هجوم قتل فيه ثمانية سياح إسبان واثنان من اليمنيين الشهر الماضي.
(رويترز)