ذكرت صحيفة «وندسور ستار» الكندية، أمس، أن صورة كبيرة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، رُفعت على تقاطع شارعين رئيسيين في مدينة وندسور في ولاية أونتاريو الكندية، القريبة من الحدود مع الولايات المتحدة، ما أثار جدلاً كبيراً بين سكان المدينة.ونقلت الصحيفة عن حسن دباجة، أحد المسؤولين عن رفع الصورة، أنه فعل ذلك لتكريم العائلات المقاومة في لبنان وأن من حقهم ككنديين القيام بذلك، داعياً الحكومة الكندية إلى تصحيح خطأ تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً.
وأضاف دباجة «سبب المشاكل هو مسؤولية الحكومة الكندية. لقد دفعت الحكومة الكندية اللبنانيين لكي يشعروا بأنها ضدهم. على كندا أن تصحّح الخطأ الذي ارتكبته بتصنيف حزب الله على خانة التنظيمات الإرهابية». وأضاف «إنهم يتحدثون دائماً عن نصر الله. السيد نصر الله بالنسبة إلينا خط أحمر. الأمر كما لو أنك تقول إن يسوع سيئ».
وكانت الصورة الكبيرة رفعت يوم الجمعة الماضي على تقاطع شارعي واياندوت وماريون واستقطبت فوراً اعتراضات قوية من أبناء الطائفة اليهودية في المدينة وأنصار حزب الكتائب اللبنانية وآخرين.
لكن آية شقير إحدى المشاركات في رفع الصورة قالت إن الصورة لا تهدف لأن تكون شعاراً معادياً لليهود، فيما قال ذو الفقار حيدر أحد اللبنانيين في المدينة، إن الصورة عبارة عن ذكرى للأشخاص الذين يريدون السلام في الشرق الأوسط.
(يو بي آي)