توقّعات إسرائيلية بإطلاق البرغوثي: كي لا تحرره «حماس» عبر تبادل أسرى
توقعت مصادر إسرائيلية أمس أن تفرج الحكومة الإسرائليية عن أمين سر حركة «فتح» في الضفة الغربية مروان البرغوثي قبل أي صفقة مع حركة «حماس».
ورأت المصادر أن الحكومة الإسرائيلية لا يمكنها أن تمنح «حماس» فرصة الإفراج عن البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى، الأمر الذي يعزز مكانتها في الشارع الفلسطيني، لهذا ستكون الحكومة مضطرة إلى الإفراج عنه قبل التداول في أي صفقة مع الحركة الفلسطينية. وكان وزير البيئة الإسرائيلي جدعون عزرا، المقرب من رئيس الوزراء أيهود أولمرت، قد أعرب أخيراً عن تأييده الإفراج عن البرغوثي من أجل «تعزيز موقف» أبو مازن.
(الأخبار، أ ف ب)

300 معتقل سعودي في السجون السورية


قال مصدر في الجمعية العربية لحقوق الإنسان السعودية إن ثمة ما يقارب 300 معتقل سعودي موزعين على ثمانية سجون في الأراضي السورية. وقال المصدر، لصحيفة «الوطن» أمس، إن السعوديين موزعون على ثمانية سجون تابعة للاستخبارات السورية. وأضاف أن قسماً من السعوديين لا يزال في منطقة الجزيرة «بالقرب من الحدود العراقية». وأوضح المصدر أن المعتقلين السعوديين يتصدرون المعتقلين العرب في السجون السورية بعدما سلمت السلطات السورية معتقلين قطريين وكويتيين وجزائريين إلى بلدانهم، مشيراً إلى أن العدد الكلي للمعتقلين العرب يتراوح بين 400 إلى 500 معتقل عربي.
(يو بي آي)