الفيصل ومتّكي لـ«استمرار المشاورات» في شأن لبنان
شدّد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي، خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، على ضرورة بذل الجهود الشاملة من جانب الدول الإسلامية والعربية «لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المظلوم والحصار المفروض عليه»، والأزمة في لبنان.
وأفادت وزاره الخارجية الإيرانية، في بيان لها أمس، أنّ الدبلوماسيّين بحثا في قضايا تتعلّق بلبنان ومواقف الفئات والأحزاب اللبنانية المختلفة وجهود الوساطة في هذا المجال، وتبادلا وجهات النظر في سبل خروج لبنان من أزمته السياسية، مبديين اتّفاقهما على استمرار المساعي والمشاورات من أجل تحقيق هذا الأمر.
(يو بي آي)

طهران: اجتماع حاسم مع وكالة الطاقة الأسبوع المقبل

وصف مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، علي أصغر سلطانية، المحادثات المرتقبة بين طهران ووفد الوكالة الأسبوع المقبل بأنها حاسمة وفي غاية الأهمية.
وقال سلطانية، في تصريح لقناة «العالم» الاخبارية، على هامش مؤتمر نظمته مجموعة الخضر في البرلمان الاوروبي في بروكسل، إن «المحادثات المرتقبة في طهران ستكون في غاية الأهمية وستؤثر نتائجها على مجمل مسار الملف النووي الإيراني بشكل حاسم، لا سيما أنها تعكس سياسة الحكومة الإيرانية في تصميمها على التوصل الى تسوية سلمية للمسألة».
وأشار سلطانية إلى الأجواء الإيجابية بشأن عودة الحوار الإيراني ـــــ الاوروبي، بعد التغيير الحكومي البريطاني.
(مهر)