بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان الأوضاع في المنطقة، وذلك خلال استقباله أمس في دمشق، حيث هنّأه بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لسوريا.وذكرت وكالة الانباء السورية «سانا» أن الجانبين «استعرضا الأوضاع الراهنة في المنطقة وأكدا ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين بهدف المساهمة في تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة».
وأضافت الوكالة أن خليفة قدّم هدية الى الشعب السوري بقيمة مئة مليون دولار لبناء مستشفى. ونقلت عن خليفة قوله إن البلدين حققا «إنجازات ملموسة خلال السنوات الاخيرة في مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية».
وكان خليفة قد بدأ الأحد زيارة رسمية لسوريا استمرت يومين رافقه خلالها وزير خارجيته عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي أجرى محادثات منفصلة مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في مقر وزارة الخارجية في دمشق.
ومن المقرر أن يزور الرئيس الإماراتي الجزائر وفرنسا عقب زيارته لسوريا.
من جهة ثانية، اصدر رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش قراراً يقضي بدعوة مجلس الشعب إلى عقد دورة استثنائية اليوم، حيث تخصص الجلسة الاولى من هذه الدورة لأداء القسم الدستوري للرئيس الأسد لولاية دستورية جديدة ابتداءً من السابع عشر من تموز 2007 ولمدة سبعة أعوام.
(رويترز، سانا)