مسيحيّو العراق للمالكي: إنّنا مضطهدونبغداد ــ الاخبار

طالب أحد كبار رجال الدين المسيحيّين في العراق، البطريرك مار دنخا الرابع، الحكومة بإيقاف «أعمال العنف والاضطهاد» بحق مسيحيّي البلاد.
وقال مار دنخا، في نداء وجهه إلى رئيس الوزراء نوري المالكي واعضاء مجلس النواب، إنّ «المسيحيين يعيشون هذه الأيّام في العراق، وخصوصاً في بغداد والموصل، حالة محزنة ومؤلمة، إذ علمنا أنّ الإرهابيين القتلة بلا رحمة، يقصدون بيوت المسيحيين في الدورة في بغداد ويطلبون منهم إعلان اسلامهم، او إعطاء الجزية لهم، وذلك يضطرّهم إلى ترك بيوتهم وأمتعتهم والرحيل».

«المجلس الأعلى» يتّجه لاعتماد السيستاني مرشداً له

أعلن مسؤولون في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق أمس أنّ المجلس سيُدخل تعديلات رئيسية على برنامجه في خطوة توثّق ارتباطه بالمرجع آية الله علي السيستاني.
وقال المسؤولون إنّه بموجب البرنامج الجديد، سيحصل الحزب على الإرشاد والتوجيه من المؤسسة المرجعية الشيعية بشكل أكبر من السيستاني. وقد يمثّل هذا التغيير تحوّلاً عن البرنامج الحالي للمجلس الذي ينصّ على حصوله على الإرشاد والتوجيه من مؤسسة «ولاية الفقيه الدينية» التي يقودها آية الله علي خامنئي، مرشد الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة حيث تمّ تأسيس الحزب في ثمانينات القرن الماضي.
(رويترز)