متّكي ضد تنازلات لإسرائيل «الضعيفة»
رأى وزير الخارجية الإيراني مونشهر متكي أمس «أن الكيان الصهيوني، هو في أحد أضعف المواقف، لا سيما بعد الفشل العسكري الذي مني به في لبنان، والذي أحدث زلزالاً داخل النظام».
وأضاف متكي، في مقابلة مع قناة «العالم» التلفزيونية الإيرانية، «ولهذا يجب الحرص على عدم تقديم أي تنازلات أو منح أي مزايا لنظام على حافة الانهيار».
وجدد متكي التأكيد على أن إيران رفضت على مدى العقود الثلاثة الماضية الاعتراف بإسرائيل دولةً ذات سيادة وستظل على موقفها هذا في المستقبل.
وقال وزير الخارجية الإيراني «إذا وافق النظام الصهيوني على جميع بنود (المبادرة العربية للسلام، فإننا سنعدّ ذلك اعترافاً بأجزاء من حق الأمة الفلسطينية»، إلا أنه لم يعرب عن قبول إيران للمبادرة، مشككاً في إمكان قبول إسرائيل بها.
(د ب ا)

صاحب فتوى «الرضاعة» يسحبها... ويعتذر

سحب رئيس قسم الحديث في كلية أصول الدين في جامعة الأزهر، الدكتور عزت عطية، أمس فتوى كان قد أصدرها وأثارت ضجة هائلة تتيح للرجل أن يكون بمفرده في مكتب مغلق مع زميلته شرط أن يكون قد رضع منها.
ورغم إعلان عطية سحب فتواه، قرر رئيس جامعة الأزهر، أحمد الطيب، إيقافه عن العمل إلى حين انتهاء التحقيق الذي قرر إحالته عليه، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
ووزّع الأزهر بياناً أعلن فيه عطية «سحب فتواه ويعتذر فيه عن سوء الفهم الذي سببته». (ا ف ب)