خطف لبناني في جنوب نيجيريا
أُعلن في نيجيريا أمس عن خطف لبناني يعمل في شركة بناء في المنطقة النفطية في جنوب البلاد. وقال المتحدث باسم ولاية دلتا النيجر شيدي اوزويني «إن الرجل خطف باكراً هذا الصباح (أمس) وهو يعمل لحساب (شركة) نيجير كات». وأوضح ضابط رفيع المستوى في الجيش أن «المخطوف لبناني غير أنه لا يمكننا تحديد المجموعة التي خطفته».
(أ ف ب)

«البعث» يدعو إلى التصويت للأسد

دعت القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم في سوريا أمس السوريين الى التصويت لولاية ثانية للرئيس بشار الأسد خلال الاستفتاء المقرر إجراؤه الأحد المقبل.
وقالت قيادة البعث، في بيان لها، إن «كلمة نعم للقائد بشار الأسد تعبير عن طموحات الشعب وتطلعات الأمة وهي تأكيد للتمسك بالثوابت والمبادئ الوطنية».
وأضافت القيادة إن «سوريا أضحت في ظل قيادة الرئيس بشار الأسد قلعة للمبادئ والثوابت وواحة للأمن والاستقرار والوحدة الوطنية تصدت بثبات لمشاريع الهيمنة والتقسيم».
(أ ف ب)

البحرين: 5 جرحى في هجوم على الشرطة

أعلن مصدر أمني بحريني، لوكالة «فرانس برس» أمس، أن سيارة للشرطة تعرضت لهجوم بالزجاجات الحارقة «مولوتوف» أول من أمس قرب قرية النويدرات جنوب العاصمة المنامة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل.
وقال مدير الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، الرائد محمد بن دينه «إن خمسة من رجال الأمن أصيبوا بجروح بسيطة بعدما تعرضت سيارتهم لهجوم من ملثمين مجهولين».
ويأتي هذا الهجوم غداة قيام قوات مكافحة الشغب بفض ندوة كان من المفترض أن يتحدث فيها عدد من الناشطين، بينهم الأمين العام لجمعية العمل الوطني (وعد ــــــ يسار قومي) إبراهيم شريف، الذي أصيب بطلقة مطاطية، إضافة إلى قياديين في حركة الحريات والديموقراطية (حق).
(أ ف ب)

صالح يعلن هدنة ليوم واحد

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس هدنة مع المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة شمال البلاد ليوم واحد، بمناسبة العيد الـ17 للوحدة اليمنية.
وقال صالح: «نعلن وقف إطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية اليوم فقط إكراماً للعيد». وأضاف، في خطاب أذاعه التلفزيون بمناسبة ذكرى الوحدة بين شطري اليمن الجنوبي والشمالي: «سنبحث أي مطالب سيتقدمون بها، أما عودة الإمامة فهذا مستحيل».
وأوضح صالح أن «وفداً من علماء الدين توجه إلى صعدة لإقناع المتمردين بتسليم أنفسهم والاستجابة لقرار مجلس الدفاع الوطني بتسليم أسلحتهم».
(رويترز، أ ف ب)