رام الله ـــ سامي سعيد
ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أمس لـ «الأخبار» أن الصحافي الاسكتلندي المختطف في قطاع غزة ألن جونستون لا يزال على قيد الحياة، وأنه بصحة جيدة ولم تجر تصفيته، حسبما أعلن في بيان منسوب لجماعة التوحيد والجهاد. وتوقعت المصادر أن يصار إلى إنهاء قضية الاختطاف قريباً، مع توارد معلومات رسمية عن حشود تقوم بها الأجهزة الأمنية قرب المنزل المتوقع وجود جونستون فيه، وهو منزل قائد «جيش الاسلام» في فلسطين ممتاز دغمش الكائن في حي الصبرة في غزة.
وفي السياق، ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انها لا تزال «قلقة للغاية» على سلامة جونستون، مشيرة إلى أنه ليس لديها «أي تأكيد من مصدر مستقل عن الشائعات المتعلقة بقتله». وفي نداء عبر الـ«بي بي سي»، قال غراهام ومارغريت جونستون، والدا الصحافي المختطف، «إن هذه اوقات عصيبة ومقلقة بالنسبة لنا، إننا نناشد أي شخص يمكن ان تكون لديه معلومات عن وضع آلان او حالته، الاتصال بالسلطات في غزة».
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير إن «الاشخاص على الارض يعملون بنشاط على دراسة التقارير» حول اعدام جونستون. واضاف «نحن نواصل العمل بشكل وثيق للغاية مع السلطات الفلسطينية ونسعى حثيثاً للحصول على معلومات من خلال السلطات وغيرها من المصادر عن هذه التقارير».