«جبهة الخلاص» تناشد القمّة: نريد تغييراً ديموقراطياً
ناشدت جبهة “الخلاص الوطني” السوريّة المعارضة أمس القمّة العربية “دعم الشعب السوري ومناصرته لتحقيق التغيير الديموقراطي السلمي وإعادة سوريا إلى مكانها الطبيعي في المنظومة العربية”، مجدّدةً دعمها لـ“الشرعية اللبنانية” ومساندتها لحكومة فؤاد السنيورة.
وقالت “الجبهة”، التي أسّسها نائب الرئيس السوري المنشقّ عبد الحليم خدام والمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني، في رسالة وجهتها إلى “القمّة”، إنّ “موقف الوفد السوري لا يعبّر عن مصالح سوريا ولا يعكس حقيقة مواقف الشعب السوري الذي يرزح تحت نير الفساد والاستبداد”.
وأوضحت الرسالة مساندة “الجبهة” لحكومة السنيورة، ولإعادة بناء لبنان دولةً مستقلة ديموقراطية مزدهرة، ودعوة جميع القوى السياسية في لبنان إلى الحوار.
(يو بي آي)

توجيه الاتّهام رسمياً إلى كيلو بـ«إثارة نعرات طائفية»

وجّهت محكمة الجنايات في دمشق أمس الاتهام رسمياً إلى الكاتب والمعارض ميشال كيلو والناشط الشيوعي محمود عيسى، اللذين اعتقلا في أيّار الماضي، عقب توقيعهما إعلان “بيروت ــــ دمشق” في شأن تحسين العلاقات بين لبنان وسوريا.
وتضمّن قرار الاتهام، كما أوضح رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمّار القربي،“التهم المنسوبة إليهما وهي إضعاف الشعور القومي ونشر أخبار كاذبة وإثارة نعرات طائفية”، فيما اتّهم عيسى أيضاً بـ«تحريض دولة أجنبية ضد سوريا»، ويواجه المتهمان بموجبه عقوبة بالسجن ثلاثة أعوام.
(أ ف ب، يو بي آي)