بوتين مع الانسحاب من العراق
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة إلى القمة العربية، قوات الاحتلال إلى تحديد موعد للانسحاب من العراق. وقال إن “الوضع في العراق يثير قلقنا الشديد، وللحيلولة دون انزلاق هذا البلد الى حرب أهلية واسعة وتفكك، يجب التوصل في أسرع وقت الى مصالحة وطنية حقيقية”.
وتطرّق بوتين الى الصراع العربي الإسرائيلي، وقال إن “تقويمنا المبدئي للوضع في المنطقة لم يتغير، النزاع العربي الإسرائيلي الذي لم يتم حله هو أحد جذور المشاكل”.
(ا ف ب)

الصحافة الليبية تهاجم القمة: ماذا لو قررت حل مشاكل اللبنانيين؟

سخرت صحيفة “الشمس” الليبية أمس من نتائج أعمال القمة العربية في الرياض، مؤكدة أنها “أثبتت كالعادة أنها كسابقاتها تختلف عنها في مقدار السوء”.
وتساءلت الصحيفة “ماذا لو قررت (القمة) مثلاً توجيه رسالة شديدة إلى أميركا تلزمها بالجلاء من الأراضي العراقية فوراً؟.. ماذا لو قررت إنذار إسرائيل بإعداد مقترحات للسلام تكون مقبولة فلسطينياً مستندة في ذلك إلى اتفاقية الدفاع المشترك؟”.
وأضافت “ماذا لو قررت القمة حل مشاكل اللبنانيين وإجبارهم بروح الأخوة على أن يتنازلوا عن الطائفية، وأن تقرر منع أي تدخلات أجنبية ورأب الصدع بين السوريين واللبنانيين؟”.
(يو بي آي)

اليمن: طائرة الاستطلاع أميركية

قال مسؤول حكومي يمني رفيع المستوى أمس إن الطائرة التي سقطت على سواحل حضرموت في جنوب اليمن كانت طائرة استطلاع أميركية من دون طيار عثر عليها الصيادون فجر الاثنين الماضي.
ورفض المسؤول اليمني، الذي لم يذكر اسمه، في تصريح لصحيفة “الأيام” اليمنية المستقلة، تأكيد ما إذا كانت الطائرة أُسقطت أم لا.
وكانت أنباء قد تحدثت عن أن هذه الطائرة إيرانية الصنع.
من جهة ثانية، كشف مصدر أمني يمني أمس عن قيام مجموعة مجهولة باغتيال مسؤول أمني في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، وأن لجنة تحقيق بدأت أعمالها لمعرفة الجهة التي قامت بتنفيذ العملية.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان صحافي، إن مساعد مدير أمن محافظة مأرب مدير المباحث الجنائية العقيد علي قصيلة «استشهد” مساء أول من أمس “في كمين مسلح على الطريق العام في محافظة مأرب”.
(يو بي آي)