البحرين: 12 جريحاً في اشتباك بين الشرطة ومتظاهرين
أصيب 12 شخصاً أمس خلال اشتباكات وقعت بين الشرطة البحرينية ومتظاهرين أثناء احتجاج للمطالبة بالإفراج عن ثلاثة معتقلين في قرية دايه في ضواحي المنامة.
واندلعت الاشتباكات عقب نشر قــوة لمكافحة الشغب لتفريق الحشد وإلقاء المتظاهرين الحجارة على عناصر الشرطة، الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.
وأخذت الاشتباكات منحىً أكثر خطورة عقب إلقاء عدد من القنابل الحارقة باتجاه الشرطة، التي أغلقت المنطقة.
ونظم التظاهرة أقارب محمد سعيد السهلاوي وحسين عبد العزيز الحبشي وكميل عبد الحسن، الذين اعتقلوا العام الماضي لحيازتهم منشورات تدعو إلى مقاطعة الانتخابات والاشتباك مع الشرطة.
(د ب أ)

تركيا: مقتل صحافي أرمني الأصل

أثار مقتل الصحافي التركي الأرمني الأصل هرانت دينك رمياً بالرصاص في اسطنبول أمس، زوبعة أعادت الى الأذهان المعضلة التاريخية الأرمنية ــ التركية، التي تعود إلى فترة الحرب العالمية الأولى، عندما ارتكبت تركيا «إبادة جماعية» بحق الأرمن أدت إلى مقتل نحو مليون ونصف مليون شخص منهم.
ورأى رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان أن مقتل دينك «هو هجوم على سلام البلاد واستقرارها»، مؤكداً أن كل الجـــــهود ستبــــذل «للعــــثور علــــى الجــــناة في أســــرع ما يمكن».
وكان هانك قد أدين العام الماضي بتهمة «إهانة القومية التركية»، بعد نشره مقالات في صحيفة «أجوس» الأرمنية التي يرأس تحريرها، عن مجازر «إبادة الأرمن» التي تنفي أنقرة حدوثها.
(د ب أ، رويترز)

طبيب كاسترو: حالته خطرة

أعلن الطبيب الإسباني خوسيه لويس غارثيا سابريدو، الذي يعالج الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، أمس أن الأخير «يتحسن ببطء، لكن حالته خطرة بالنسبة لسنه».
وذكر سابريدو، المستشار الدائم للفريق المعالج للرئيس الكوبي، أن كاسترو «تعرض لمضاعفات بعدما خضع أخيراً لجراحة في الجهاز الهضمي، لكن من الممكن أن يعود الى ممارسة حياته الطبيعية إذا شفي تماماً».
(رويترز)

واشنطن تنفي اتفاقاً مع بيونغ يانغ

نفى المفاوض الأميركي في المحادثات السداسية حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية كريستوفر هيل أمس، التوصل إلى اتفاق مع بيونغ يانغ، خلال المحادثات التي جرت في برلين هذا الأسبوع بين البلدين، متوقعاً استئناف المحادثات السداسية «في وقت قريب».
وأكد هيل، خلال زيارته لكوريا الجنوبية في إطار جولة شرق آسيوية، أن «المفاوضات بين جولات المحادثات مفيدة، وعلينا أن نرى كيف يمكن تجييرها لمصلحة جلسات المحادثات السداسية»، التي بدأت عام 2003 بهدف إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها النووي.
(ا ف ب)