رام الله ــ الأخبار
نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عملية اغتيال في الضفة الغربية، راح ضحيتها المقاوم فضل مطلق بلاونة (18 عاما)، أحد قادة سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في طولكرم بعد محاصرة منزل كان فيه والاشتباك مع المقاومين لعدة ساعات.
وقال شهود عيان لـ“الأخبار” إن جنود الاحتلال داهموا المنزل وأطلقوا النار على ناشط سرايا القدس، ومن ثم ألقوه من الطابق الثاني على الأرض، وعمدوا إلى إعدامه عن طريق كسر رقبته، مشيرين إلى أنه حين سقط على الأرض في البداية كان على قيد الحياة.
كما أصيب شقيقه عبد الله بلاونة ( 25 عاماً) في ساقه برصاص قوات الاحتلال التي قامت باعتقاله ونقله الى جهة مجهولة.
الى ذلك، ذكرت مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس أكثر من 30 شاباً ينتمون إلى الفصائل الفلسطينية في مدن بيت لحم ورام الله وجنين ونابلس والخليل.
وتوغلت أكثر من 20 آلية إسرائيلية، ترافقها جرافات عسكرية، عبر حاجز بيت ايبا وسط تحليق طائرتي أباتشي وحاصرت بناية الفاتح في منطقة المعاجين غرب المدينة، حيث أجبرت عشرات الأهالي بمن فيهم النساء والأطفال على الخروج من منازلهم إلى الشارع.
وذكر شهود عيان أن عشرات الجنود القناصة انتشروا على أسطح البنايات المجاورة، فيما قام جنود الاحتلال الإسرائيليون بمداهمة العديد من منازل المواطنين وعبثوا بمحتوياتها بحجة وجود مطلوبين كباراً في البناية.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال امس زوجتين لأسيرين شقيقين من بلدة بيت عوا جنوب المدينة، في عملية عسكرية استمرت 3 ساعات، وذلك في محاولة للضغط على الأسيرين لتقديم اعترافات.
وفي قطاع غزة، أفاد مصدر طبي فلسطيني أن فلسطينياً قتل وأصيب 6 آخرون، بينهم عدد من أفراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، إثر انفجار وقع في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
وقال إسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية لوكالة فرانس برس “إن خمسة على الأقل من أفراد القوة التنفيذية من بين الجرحى”. وأضاف “إن مجهولين وضعوا عبوة ناسفة بجانب الطريق انفجرت أثناء مرور سيارة جيب تابعة للقوة التنفيذية في بلدة جباليا”. وأوضح أن “تحقيقاً فُتح لمعرفة ملابسات الحادث”.