«مختل» يحاول الاعتداء على إمام الأزهر!
القاهرة ــ الأخبار
اعتقلت السلطات المصرية أمس رجلاً، قالت إنه «مختل عقلياً»، بتهمة محاولته الاعتداء بسكين على إمام الجامع الأزهر أثناء صلاة الجمعة أمس.
وقالت مصادر أمنية مصرية إن المعتقل، ويدعى محمد عبد القادر (34 سنة)، حاصل على دبلوم في السياحة والفنادق، ويعمل طباخاً في مطعم، وهو يشكو سوء أحواله الاقتصادية والاجتماعية، وبصفة خاصة الإهمال الذي تتعرض له أمه الراقدة في أحد مستشفيات القاهرة.

القاهرة: اعتقال 10 إسلاميين فرنسيين

أعلنت مصادر أمنية في القاهرة أمس أن السلطات المصرية تحتجز منذ 10 أيام، 10 معتقلين إسلاميين يحملون الجنسية الفرنسية، بتهمة الانتماء إلى ميليشيا إسلامية.
وأوضحت المصادر أن ثمانية منهم اعتقلوا في “مدينة ناصر” شمالي شرقي القاهرة، والاثنين الآخرين اعتقلا في الإسكندرية.
وأكّدت مصادر دبلوماسية فرنسية أنّه لم يكن هناك أي قواعد للاعتقال، ما عدا تهمة الانتماء إلى ميليشيا إسلامية.
(أ ف ب)

سوريا: السجن شهراً للمعارض حسن عبد العظيم

استنكرت اللجنة السورية لحقوق الإنسان أمس حكماً بالسجن لمدة شهر، أصدرته محكمة عسكرية في دمشق بحقّ المتحدث باسم التجمّع الوطني الديموقراطي والأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي الديموقراطي المحامي حسن عبد العظيم.
وقالت اللجنة، ومقرّها لندن، في بيان: “إنّ حكم محكمة عسكريّة بحق مدني يُعتبر مخالفة للمعاهدات الدولية والقوانين السورية العاديّة، وخصوصاً إذا كانت التهمة حيازة نشرة الموقف الديموقراطي، المعبّرة عن وجهة نظر حزب الاتّحاد الاشتراكي الديموقراطي”.
(يو بي آي)

يعلون ينفي فراره من نيوزيلندا

نفى الرئيس السابق لأركان الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون، أمس الأنباء التي ترددت عن مغادرته نيوزيلندا في أعقاب صدور أمر باعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم حرب، مؤكداً أن أمر الاعتقال قد أُلغي.
وقال يعلون لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه لا يزال في نيوزيلندا، وإنه تعذر الحصول على تعقيبه أول من أمس «لأنه كان معزولاً في رحلة في غابة»، مشدداً على أنه «مستمر في التجول في نيوزيلندا بعد أسبوع من النشاطات الإعلامية من أجل دولة إسرائيل والصندوق القومي اليهودي».
(الأخبار)