الشرع يستقبل رئيس المجلس العربي الأميركي
بحث نائب الرئيس السوري فاروق الشرع أمس مع رئيس المجلس العربي الأميركي للشؤون التجارية زكريا خلف في الجهود التي يبذلها المجلس لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة وسوريا.
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الشرع استمع من خلف إلى نشاطات المجلس والمواقف التي يتخذها للدفاع عن القضايا العربية.
كما عرض خلف الجهود التي يبذلها لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والدول العربية بشكل عام، وسوريا بشكل خاص.
(يو بي آي)

مقديشو: قتيل في تظاهرة فرّقها الإسلاميون

قتل متظاهر وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في مقديشو أمس، عندما فتحت الميليشيات الإسلامية النار لتفريق بائعي القات الذين كانوا يحتجون على قرار منع هذه النبتة الشعبية في الصومال، قبل أن يفرض حظر للتجول في العاصمة الصومالية.
وقال المسؤول عن الأمن في منطقة بنادر، عبد الله معلم أبو عتيبة، “فرضنا حظراً للتجول لأسباب أمنية لأننا نرى أن مزيداً من الأشخاص يتسببون في اندلاع أعمال عنف، وهذا غير مقبول”. وأضاف ان “كل شخص يضبط متلبساً بعدم احترام حظر التجول سيعاقب”.
(ا ف ب)

باكستان تختبر صاروخاً بقدرات نووية

أجرت إسلام أباد أمس تجربة لصاروخ عابر للقارات قادر على حمل شحنة نووية، يصل مداه إلى 1300 كيلومتر، وذلك غداة وعد بالاتفاق مع خصمها الهندي على الحد من “مخاطر الحوادث الذرية”. وقال رئيس الوزراء الباكستاني، شوكت عزيز، الذي حضر عملية الإطلاق، “يمكن لباكستان أن تفتخر بقدراتها الدفاعية وبفاعلية قوتها النووية الرادعة”، مشيراً إلى أن أمن البلاد غير قابل للتفاوض.
(ا ف ب، يو بي آي)

قاضٍ أرجنتيني: رد فعل إيران عدواني

قال المدعي الارجنتيني، الذي يسعى الى اعتقال مسؤولين إيرانيين سابقين في قضية تفجير قنبلة عام 1994 في مركز يهودي في بوينس ايرس، ان رد فعل طهران حتى الآن كان “عدوانياً” واتسم “بالإهانات”. وكان قاض ارجنتيني قد أصدر الأسبوع الماضي أوامر اعتقال ضد الرئيس الإيراني الاسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني وثمانية آخرين في قضية مقتل 85 شخصاً في تفجير شاحنة محملة بالمتفجرات خارج مبنى الرابطة الأرجنتينية الاسرائيلية المشتركة. ويتهم الادعاء الارجنتيني إيران بأنها العقل المدبر وراء الانفجار.
(رويترز)