«التيار الصدري» ينفي تدريب عناصره في لبنان
نفى «التيار الصدري» أمس ما ذكره مسؤول في الاستخبارات الأميركية وتقارير إعلامية عن تدريب ألفي عنصر من «جيش المهدي» على يد حزب الله في لبنان.
وقال الأمين العام لمؤسسة «شهيد الله» التابعة للصدر في النجف، صاحب العامري، لوكالة «فرانس برس»، إن هذا الأمر «لا أساس له من الصحة». وأضاف: «نؤكد عدم وجود أي ارتباط لنا مع أي جهة خارج العراق، فنحن وُلدنا هنا وسندافع عن العراق رغم ما نحتفظ به من احترام لإخواننا في حزب الله، فلا تربطنا بهم سوى العلاقة الإيمانية ورفض الاحتلال». وتابع: «نطالب أي جهة تدّعي ذلك بإثبات ما تدّعيه بالأدلة والبراهين، ونحن على أتم الاستعداد لأن نثبت براءتنا من هذا الأمر. لا وجود لعنصر من عناصر جيش المهدي خارج العراق».
(أ ف ب)

محاكمة صدام تتواصل مع مزيد من الشهود

استأنفت المحكمة الجنائية العراقية العليا أمس جلسات محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وستة من معاونيه بتهمة ارتكاب «إبادة جماعية» ضد الأكراد في عمليات الأنفال.
واستمعت المحكمة أمس الى خبراء وشهود إثبات في القضية التي جرت أحداثها بين عامي 1978 و1988 وأودت، بحسب إحصاءات كردية، بحياة أكثر من 180 الف كردي فضلاً عن تدمير آلاف القرى في كردستان.
وفي مستهل الجلسة، طرد قاضي المحكمة محامي الدفاع بديع عارف عزت وأمر بتوقيفه 24 ساعه، بسبب «عدم احترامه لأصول مهنة المحاماة»، قبل أن يوافق على عودته في وقت لاحق.
(أ ف ب، د ب أ)