الأسد لثاباتيرو: مستمرون بتعزيز الاستقرار
أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء اسبانيا خوسيه ثاباتيرو أمس، حرص دمشق على تعزيز الاستقرار في المنطقة. وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) إن الأسد بحث مع ثاباتيرو “الوضع في المنطقة وفي لبنان والمشاركة الاسبانية في قوة اليونيفيل”.
وشدد ثاباتيرو، بحسب “سانا”، على “دور سوريا الأساسي في استقرار المنطقة واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين”.
في المقابل، أكد الاسد “استمرار سوريا في بذل الجهود من اجل الاستقرار في المنطقة، الذي يمكن ان نضمن استمراريته من خلال عودة الاراضي المحتلة وفي مقدمتها الجولان السوري المحتل”.
(يو بي آي)

سهى عرفات... تونسية

ذكرت صحيفة “الإعلان” التونسية أمس أن سهى عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، حصلت على الجنسية التونسية. وقالت الصحيفة: “صدر مرسوم رئاسي في 26 أيلول الماضي يمنح الجنسية التونسية للسيدة سهى عرفات وابنتها زهوة البالغ عمرها 11 عاماً”. وتعيش سهى (41 عاماً) في تونس بصحبة ابنتها منذ وفاة زوجها في تشرين الثاني عام 2004.
(أ ف ب)

قتيل فلسطيني في انفجار نفق

عثرت أجهزة الأمن المصرية أمس على جثة مقاوم فلسطيني من المفقودين في انهيار مفاجئ لنفق يربط بين مصر وغزة، كانت كتائب شهداء الأقصى قد اتهمت إسرائيل بقصفه.
وقال مسؤول حدودي مصري “عثرنا على جثة الفلسطيني داخل النفق المنهار بعد مطاردته حيث كان قد تمكن من الوصول إلى مصر بعد انهيار النفق من الجانب الفلسطيني”.
وكانت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح قد أعلنت أن خمسة فلسطينيين محاصرين فى النفق هم من أعضاؤها وأن هناك شخصاً قتل يدعى حافظ فاروق اللحام (25 عاماً)، مضيفة أنه تم انتشال ثلاثة من المحاصرين أحياء.
(اف ب)

مصر: اعتقال غيني حاول التسلل إلى إسرائيل

أحبطت أجهزة الامن المصرية محاولة تسلل إلى إسرائيل، نفذها مواطن غيني، عن طريق الحدود الدولية في وسط سيناء، حيث قبض عليه وبوشر التحقيق معه تمهيداً لترحيله خارج مصر.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) أن أجهزة الامن ضبطت الغيني كوبي كار (36 عاماً) أثناء محاولته التسلل إلى الاراضي الاسرائيلية عبر الحدود الدولية من منطقة “الكونتلا” وسط سيناء. وقال الغيني في التحقيقات، إنه جاء إلى القاهرة بهدف السياحة، وإن بعض الاشخاص التقوا به واتفقوا معه على تهريبه إلى إسرائيل للبحث عن عمل، نظير مبلغ من المال.
(د ب أ)