توتر حدودي تركي ــ أرمني
أعلن الجيش التركي أمس أن الجنود الأرمن أطلقوا النيران على الأراضي التركية قبل يومين، وسط تصاعد للتوتر بين البلدين، بعدما مرّرت فرنسا قانوناً يجعل إنكار «إبادة» الأرمن خلال فترة حكم العثمانيين، جريمة.
وطلبت هيئة الأركان العامة التركية من وزارة الخارجية التحقيق في الواقعة التي حدثت على الحدود الأربعاء الماضي، والتي «لم تسفر عن إصابات أو أضرار مادية».
وكانت تركيا قد أغلقت حدودها مع أرمينيا، الجمهورية السوفياتية السابقة، عام 1993 احتجاجاً على احتلال يريفان لأراض داخل أذربيجان، حليفة أنقرة.
(رويترز)

بريطانيا: النقاب يتسبّب بطرد معلمة

أفادت صحيفة “ديلي ميرور” أمس أن معلمة مسلمة فُصلت من عملها بعد إصرارها على ارتداء النقاب خلال تدريس التلاميذ الصغار. وقالت الصحيفة إن إدارة المدرسة طلبت من عائشة عزمي (24 عاماً) خلع نقابها في الصف “بعدما اشتكى طلاب بأنهم يجدون صعوبة في استيعاب دروس اللغة الإنكليزية جرّاء عدم تمكنهم من رؤية شفاه المعلمة وهي تتحرك”.
وأضافت أن إدارة المدرسة الابتدائية في مقاطعة غرب يوركشاير أبلغت المعلمة المسلمة أن بإمكانها ارتداء النقاب في صالونات المدرسة وضمن غرفة المدرسين وخلعه أثناء التدريس. لكن عائشة رفضت، وأكدت أن النقاب جزء من هويتها الثقافية، ما أدى إلى قيام المدرسة بفصلها من العمل.
(يو بي آي)