ماليزيا عازمة على المشاركة في “اليونيفيل”
في الوقت الذي تتسابق فيه دول عديدة على إرسال جنود إلى لبــــنان للعمــــل في إطـــار قوة الطوارئ الدوليــــة (يونيفيــــل)، لــــم تحسم ألمانيا موقفها بعد، فيما أكدت ماليزيا عزمها على المشاركة.
وقالت ألمانيا أمس إنها ألغت اجتماعاً خاصاً لمجلس الوزراء كان مقرراً عقده اليوم وكان من المتوقع أن تعطي فيه الحكومة موافقتها على إرسال قوات للانضمام لمهمة حفظ
السلام.
لكن المتحدث باسم الحكومة أولريش فيلهلم اوضح أن بلاده لم تتلقّ بعد طلباً رسمياً من لبنان بأن تنشر قوات على أراضيه.
ومن جهته، أعلن رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي أن بلاده عازمة على إرسال ألف جندي ماليزي إلى لبنان، إلا أنها لا تزال بانتظار الحصول على الضوء الأخضر من الأمم المتحدة، رغم معارضة إسرائيل لخطوة كهذه بسبب عدم وجود علاقات ديبلوماسية بين الدولتين.
(رويترز، أ ف ب)

الإيرلنديون ينقلون خبرتهم إلى المنطقة

يتوجّه زعيم الحزب الجمهوري الإيرلندي “الشين فين” جيري أدامز غداً الثلاثاء الى تل أبيب في "مهمة سلام” يقوم بها في الشرق الأوسط تستغرق ثلاثة أيام، تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال أدامز، الذي يلتقي عباس ومسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان، "من الضروري إجراء مفاوضات وإطلاق حوار حقيقي لأنه حتى وإن كانت النزاعات مختلفة، فهناك مبادئ يمكن تطبيقها في جميع الحالات”، مضيفاً إن قادة “الشين فين” تقاسموا خبرتهم «مع كل الذين يبحثون عن خيار سلمي للنزاع في بلاد الباسك وسريلانكا».
(اف ب)

خطة حرب إسرائيلية ضد إيران وسوريا!

أفادت صحيفة “صنداي تايمز” اللندنية أمس أن إسرائيل تخطط لشن حرب على إيران وسوريا بعدما قادتها الأزمة الأخيرة مع حزب الله إلى اعتماد استراتيجيات جديدة.
وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية، “إن تل أبيب كانت تركز أكثر مما ينبغي على المسلحين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بدلاً من البلدين اللذين تعدهما أكبر راعيين للإرهاب في المنطقة ويشكلان خطراً أكبر على وجودها”.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي تأكيده أن “التحدي الذي تشكله إيران وسوريا أكبر بكثير من التحدي الفلسطيني، وصار يشغل الآن قمة اهتمامات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية”.
(يو بي آي)

الأفاعي والعقارب تهاجم الاحتلال في الجنوب

تعرض أحد عشر جندياً إسرائيلياً في جنوب لبنان للدغات عقارب أو عضات أفاع خلال ستة أيام.
وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن “عشرة جنود تعرضوا للدغات عقارب منذ الأربعاء الماضي، ونقلوا إلى المستشفى لفترة قصيرة ولا يعانون أي مضاعفات”، مضيفاً أن جندياً آخر تعرض للسعة أفعى ولازم المستشفى فترة أطول.
(أ ف ب)