قريع يلتقي الأسد بطلب من عباس
يجري رئيس الوزراء الفلسطيني السابق أحمد قريع محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد والمسؤولين السوريين في دمشق التي وصلها أمس بطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال قريع “من المهم أن نقوم بتبادل وجهات النظر في هذه الفترة الحساسة”، من دون أن يستبعد لقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.
وتأتي هذه الزيارة بعد ثلاثة أيام من التوصل الى اتفاق بين فتح وحماس على البرنامج السياسي لحكومة وحدة وطنية بهدف إنهاء الأزمة السياسية ـــ المالية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.
(أ ف ب)

عزمي بشارة ورفاقه يواجهون تحقيقاً جنائياً

أصدر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية موشيه كرادي امس أمراً بفتح تحقيق جنائي مع ثلاثة أعضاء كنيست زاروا سوريا هذا الأسبوع، لدى عودتهم إلى إسرائيل.
وسيُحَقَّق مع النواب الثلاثة: عزمي بشارة وجمال زحالقة وواصل طه من حزب التجمع الوطني الديموقراطي في وحدة التحقيقات بالجرائم الدولية وفقاً لتعليمات المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية مناحيم مزوز، الذي رأى أن زيارة النواب الثلاثة مخالفة للقانون لكون إسرائيل تحسب سوريا “دولة عدوة”.
(يو بي آي)

ألمانيا: تبرئة سوري اتّهم بقضية “القطارات”

امرت النيابة الفدرالية الالمانية امس بإطلاق سوري يدعى فادي ا.س. (23 عاماً) اعتقل في اطار التحقيق في محاولة تفجير قطارين في كوبلانس ودورتموند، غربي المانيا، اواخر تموز، بسبب عدم توفر ادلة ضده.
وأشارت النيابة في بيان، الى أن التحقيقات الجديدة لم تسمح بتأكيد الشكوك التي ابديت تجاهه. وأوقف الشاب السوري الذي يقيم في كونستاتس (جنوب)، في 25 آب، ووجهت اليه في اليوم الثاني تهمة “الانتماء الى منظمة ارهابية”. ومعروف أن السلطات الألمانية تعتقل لبنانيين في القضية نفسها.
(اف ب)

الأردن: المعشّر أمام أمن الدولة

عمان ــ الأخبار
قررت محكمة أمن الدولة الأردنية أول من أمس الاستماع إلى شهادة وزير الخارجية الأردني الأسبق مروان المعشر لتبيان اذا تضررت العلاقات الأردنية الأميركية أو الأردنية العراقية، على إثر قيام ما عرف بـ «تنظيم أبو الجنة» بتعكير صفو علاقة المملكة مع دولة أجنبية.
وبحسب لائحة الاتهام، إن المتهمين جندوا عناصر وأرسلوهم إلى العراق عبر سوريا بعدما التقاهم شخص يدعى «أبو الجنة» ويقيم في دمشق.