لندن تحذر من هجمات جديدة
أعلن وزير الداخلية البريطاني جون ريد أمس، ان لندن أحبطت «أربعة مخططات ارهابية كبرى على الاقل» منذ تفجيرات السابع من تموز العام 2005.
وحذر ريد، في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي»، من أن «احتمال وقوع اعتداء ارهابي في بريطانيا لا يزال كبيراً جداً».
وفي السياق، ذكرت صحيفة «صنداي تايمز» أن زعيم تنظيم «القاعدة» في بريطانيا هو من بين الموقوفين في قضية المخطط الذي كان يهدف الى تفجير طائرات متجهة الى الولايات المتحدة، الا أنها لم تكشف عن اسمه «لأسباب قضائية».
ونقلت صحيفة «ذي اوبزرفر»، من جهتها، عن مصادر امنية قولها إن بريطانيا «تشهد حالياً عشرين عملية تحقيق بهدف مكافحة الارهاب»، وان جهاز مكافحة التجسس «استخدم نخبة داخل الجالية المسلمة» لاختراق الشبكة الاخيرة.
إلى ذلك، حذّرت الحكومة البريطانية أجهزة الإعلام المحلية من مغبة عرقلة التحقيق الذي تجريه الشرطة وأجهزة الأمن حول «المؤامرة الإرهابية» المزعومة لتفجير الطائرات، من خلال نشر معلومات عن الأشخاص المعتقلين المشتبه فيهم. ودعا ريد والنائب العام اللورد غولدسميث، في بيان مشترك أصدراه امس، أجهزة الإعلام البريطانية إلى «ممارسة أكبر قدر من التحفظ لتجنب الإجحاف بالمحاكمات التي ستجري في المستقبل للمشتبهين».
(أ ف ب)
إسلاميو الأردن: بوش معقّد نفسيّاً

هاجم الإسلاميون في الأردن أمس الرئيس الأميركي جورج بوش واتهموه بأنه يكنّ عداءً ايديولوجياً للمسلمين، وأنه مصاب بعقدة نفسية من كل ما هو مسلم، مستنكرين كلامه حول «الإسلاميين الفاشيين». وقال الأمين العام لـحزب «جبهة العمل الإسلامي»، زكي بني إرشيد، أمس إن «استخدام مصطلح مسلمين فاشيين لا يليق برجل يقود أكبر دولة في العالم يعيش فيها عدد كبير من المسلمين». وأضاف «من الواضح أن الرئيس الأميركي محكوم بإيديولوجيات وعقد وعقائد في ذهنه أساسها عداء كل ما هو مسلم». وكان بوش قد وصف الخميس الماضي المجموعة التي قيل انها خططت لتفجير طائرات أميركية في الجو بأنهم «إسلاميون فاشيون».
( يو بي آي)
جنين: «الجهاد» يقتل «متعاوناً»

قتل مسلحون من «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الاسلامي»، امس، شاباً وسط مخيم جنين، بعد اعترافه بالتعامل مع الأجهزة الأمنية الاسرائيلية وتزويدها معلومات ادت الى اغتيال اثنين من قادة «السرايا» الاسبوع الماضي.
وذكرت «سرايا القدس»، في بيان، ان «الشاب الذي تمّ اعدامه أقرّ خلال اعترافات مصورة بأنه زود الاستخبارات الاسرائيلية معلومات أدت الى اغتيال الشهيدين محمد عتيق قائد سرايا القدس في جنين ونائبه امجد العجمي قبل أيام».
(أ ف ب)