ممنوع انتقاد إسرائيل في ألمانيا!
برلين ــ الأخبار
أقـــال المجلــس اليهــــودي المركـــزي في ألمانيا أحد أعضائه أمس بسبب انتقادات وجهـهـــا لممارســــات الجيش الإسرائيلي في لبنان.
وكان عضو المجلس اليهودي المركزي في ألمانيا الدكتور رولف فيرليغر وجّه قد انتقاداً عنيفاً للسياسة الإسرائيلية ووصفها بأنها «سياسة العنف غير المبرّر». وقال لصحيفة «لوبيك تسايتونغ» إن «الشعب اليهودي بريء ولا يجوز تحميله وزر سياسة العنف والقتل والتدمير التي مارستها حكومة إسرائيل في لبنان».

تل أبيب تنتصر على “هتلر”

وافق مطعم “صليب هتلر” في مدينة مومباي الهندية على تغيير اسمه بعدما واجه احتجاجات كبيرة من جانب الجالية اليهودية الصغيرة في البلاد وضغوط من إسرائيل. وقال أحد مالكي المطعم، في بيان: “نحن نقر بأن الاسم الذي اخترناه لمطعمنا لم يكن مناسباً على الإطلاق”.
وأعرب الاتحاد اليهودي في الهند عن ارتياحه لهذه الخطوة.
(رويترز)

استقالة “ليبرالي” كندي أيد حزب الله

قدم النائب في المعارضة الكندية بوريس فرزينفسكي أول من أمس استقالته من منصبه مساعداً للناطق باسم حزبه للشؤون الخارجية اثر دعوته إلى شطب حزب الله عن لائحة “المنظمات الارهابية”، التي أثارت استياء الأوساط السياسية الكندية المؤيدة لإسرائيل.
وأبدى النائب الليبرالي تأييده لتغيير القانون الكندي، الذي يحظر أي اتصال مع “منظمات إرهابية” خلال جولة قام بها في الشرق الأوسط نهاية الأسبوع الماضي مع نواب كنديين آخرين من المعارضة، مشيراً إلى أن هذه التغييرات ستسهل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق نار بين إسرائيل وحزب الله.
(أ ف ب)

اليمن يريد “آلية” لإعمار لبنان

دعا وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، في تصريح أمس لصحيفة "26 سبتمبر"، إلى وضع “آلية عربية لتقديم الدعم السياسي والمادي للبنان”. ورأى أن الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب في القاهرة شدد على الدعم العربي لإعادة إعمار لبنان.
الى ذلك، كشف مصدر في الخارجية اليمنية لـ”يوناتيد برس انترناشونال” أن اليمن سيشارك في الاجتماع الدوري لوزراء خارجية الدول العربيـــة المقــــرر عقده في القاهرة في 7 أيلول المقبل.
(يو بي آي)