مفتي السعودية يصف محتجّي القطيف بـ«الغوغاء»
وصف المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المواطنين المحتجين شرق البلاد بـ«الغوغاء»، وما يقومون به بـ«الأمر الخطير»، لكونه يدعو إلى تفريق كلمة الأمة، وزرع الفتنة بين أبناء الوطن. ونسبت صحيفة «الوطن» السعودية، على موقعها الإلكتروني أمس، إلى آل الشيخ، وهو رئيس هيئة كبار العلماء أيضاً، طلبه من «أبناء وعقلاء القطيف ألا ينصاعوا وراء أعداء هذه البلاد، الذين يريدون زرع الفتن، ووضع البغضاء بين صفوف هذه البلاد». وإذ رأى أن «الدولة قائمة بواجبها»، شدد مفتي السعودية على أن «واجب أهل القطيف أن يشكروا الله على النعمة والخير والاستقرار».
(يو بي آي)

«القاعدة» يتبنّى هجمات العراق

أعلنت جماعة دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم «القاعدة» مسؤوليتها عن عشرات الهجمات التي استهدفت أماكن متفرقة من العراق وأدّت إلى مقتل وإصابة المئات الاثنين الماضي. وذكرت الجماعة في بيان نشر على الإنترنت أنها وراء هجمات وقعت في الآونة الأخيرة، وأطلقت عليها اسم عملية «هدم الأسوار». وقالت إنها مرحلة جديدة من «الجهاد». وقال بيان «استنفرت وزارة الحرب أبناءها وانطلقت كتائب المجاهدين ومفارزهم العسكرية والأمنية في غزوة مباركة جديدة في غرة شهر رمضان». وأضاف البيان «اجتاحت عملياتهم الجهادية المتزامنة والمنسقة طول البلاد وعرضها في موجة أذهلت العدو وأسياده».
(رويترز)

مقتل 15 عنصراً من «العمال الكردستاني»

أعلنت السلطات التركية أمس مقتل 15 عنصراً من حزب العمّال الكردستاني في اشتباكات مع قوات الأمن التركية في محافظة حكاري جنوب شرق البلاد، قرب الحدود العراقية. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «زمان» أن قوات الأمن التركية شنّت ابتداءً من مساء الثلاثاء عملية استهدفت عناصر من حزب العمّال الكردستاني متورطين في قطع طرق في منطقة شيمدينلي في حكاري، ما أدّى إلى مقتل 15 عنصراً وإصابة 3 جنود أتراك بجروح بالغة.
(يو بي آي)