يتأهّب منظمو الأوسكار للإعلان الثلاثاء المقبل عن ترشيحاتهم لهذه الجوائز في وقت يهدد فيه إضراب كتّاب السيناريو بإفشال السهرة السنوية الكبرى بعدما سبّب بالفعل إلغاء حفل «الغولدن غلوب».وتبدأ أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية منذ الصباح الباكر من مقرها في بيفرلي هيلز بإعلان أسماء الأفلام والفنانين الذين سيحظون بشرف السير على البساط الأحمر للحفل الهوليوودي الثمانين في 24 شباط المقبل. ورغم أن الاستعدادات تجري بصورة طبيعية للاحتفال بهذا اللقاء السينمائي العالمي، إلا أن الصراع المستمر منذ شهرين ونصف شهر بين كتّاب السيناريو والمنتجين ما زال يثير الشكوك في إمكان عقده.
وقد سبّبت هذه الحركة بالفعل إلغاء حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب في 13 كانون الثاني الذي اقتصر على مؤتمر صحافي من 30 دقيقة لم يحضره أي نجم لإلقاء كلمة شكر.
ويقول لوي هاريس على الموقع الالكتروني الخاص بالسينما Movies.com إن مأساة الغولدن غلوب أظهرت ضرورة التوصل الى تسوية لنزاع كتّاب السيناريو المكلف المستمر منذ الخامس من تشرين الثاني الماضي.
ويضيف توم أونيل من صحيفة «لوس أنجلس تايمز» أن «على منظمي الأوسكار أن يدركوا أن صيغة الغولدن غلوب غير ممكنة بالنسبة الى الأوسكار الذي لا يمكن تصوّره من دون نجوم»، والذي يتابعه مئات ملايين المشاهدين في كل أنحاء العالم.