بعد أكثر من 20 عرضاً في مدينة النبطية (جنوب لبنان)، وحضور فاق 11000 مشاهد، تحطّ مسرحية «جود» (إخراج سارة قصير)، الأسبوع المقبل في مسرح «رسالات» (الغبيري)، حيث تبقى لأيّام معدودة. المسرحية (إنتاج كشافة الإمام المهدي) الموجّهة للصغار والكبار، تتناول سيرة الإمام الحسين «رجل الإنسانية»، منذ لحظة طلب البيعة من يزيد بن معاوية وخروجه من المدينة المنوّرة، وصولاً إلى «كربلاء» حيث استشهد مع بقية عائلته وأصحابه.
«جود» الكلمة التي تدلل على درجات عالية من الكرم والسخاء، تجسّدها دمية على شكل بومة بيضاء، فيما يتعاون على أداء العمل مجموعة متطوّعين من عناصر الكشافة، يتوزعوّن بين طلاب مدارس وجامعات. فنياً، حرصت المخرجة سارة قصير على تطويع النص من خلال استخدام سينوغرافيا تمزج بين التقنيات المسرحية، من تحريك دمى إلى الاستعانة بلعبة الخيال والظل، وتسخير الإضاءة لخدمة العمل، كما تضمّنت استخدام تقنية الرسم على الوحل. خلال عروضها في أيّام عاشوراء الماضية، استطاعت «جود» تحقيق نجاح لافت في النبطية، مستقطبة شرائح منوّعة عمرياً وثقافياً، في انتظار صدى مواعيدها البيروتية المقبلة.

«جود»: من 2 حتى 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ــ من الخميس إلى الأحد ــ 18:30 ــ مسرح «رسالات» (المركز الثقافي لبلدية الغبيري ــ بيروت). للاستعلام: 03/633073