تهاني نصّار: شرفات على الطوفان

تدعو «ندوة الفكر القومي» في «مؤسسة سعادة للثقافة»، اليوم السبت إلى حضور ندوة تقدّمها الأكاديمية الزميلة تهاني نصّار (الصورة) عبر «زوم»، بعنوان «شرفات على الطوفان: قراءة في التجربة». وفيها، تحكي نصّار عن المجموعة الصادرة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وتضمّ 38 قصة قصيرة كتبها طلّاب ورشة الكتابة الإبداعية في «دار ــ المجمّع الإبداعي» بتجاربهم المتفاوتة، واختصاصاتهم ومناطقهم وأعمارهم المختلفة. دوّن هؤلاء متابعتهم للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ومشاعرهم التي أرادوا أن يوصلوها إلى فلسطين ليقولوا: «هذه معركتنا أيضاً».

ندوة «شرفات على الطوفان: قراءة في التجربة»: اليوم السبت ــ الساعة الثانية بعد الظهر ــ «زوم» (رابط النشاط)
رمز النشاط: 94571134726
كلمة المرور: 606303

تضامن مع كادر غزة الطبي والإغاثي
تحت شعار «لنرفع صوتنا دفاعاً عن قيم العدالة الإنسانية والحق في الصحة في كل مكان في العالم»، دعا تجمع الهيئات الأهلية التطوّعية في لبنان ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني إلى وقفة تضامنية مع الكادر الطبي وعمّال الإغاثة الذين يتعرّضون لاستهداف ممنهج في قطاع غزة، كجزء من عملية الإبادة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي.

* الوقفة التضامنية: الإثنين، 8 نيسان 2024، الساعة 12:00 ظهراً، مبنى مؤسسة عامل الدولية، بيت عامل لحقوق الإنسان، الطابق الأول.

لانا في رمضان: قصّتان للصغار


في أجواء شهر رمضان وإطار الأنشطة الثقافية التي استأنفت تنظيمها، تحتضن «مكتبة الحلبي» (قصقص)، اليوم السبت قراءة لقصّتَيْن للأطفال من عمر ست سنوات وما فوق. القصّتان اللتان تقرأهما لانا الحلبي (الصورة)، كتبتهما بشرى قدّورة وأنجزت الرسومات الخاصة بهما مجموعة Children Inn فيما أصدرتهما «دار أصالة للنشر والتوزيع»، وهما: «رمضان مبارك» التي تتمحور حول المسحراتي، و«ليلة عيد الفطر» التي تحاكي أجواء العيد المرتقب الأسبوع المقبل. يلي القراءة نشاط ممتع خاص بالصغار.

قراءة قصّتان للأطفال عن رمضان: اليوم السبت ــ من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى الثانية عشرة ظهراً ــ «مكتبة الحلبي» (شارع حمد ــ قصقص/ بيروت). للاستعلام: 01/851154