منذ أيام، استفاق رواد موقع الفايسبوك على خبر تناقله بعض المعارضين للنظام السوري نقلاً عن صفحة علي فرزات. كتب رسّام الكاريكاتور السوري المعروف أنّ جمعية «موزاييك» الخيرية في لندن وبالتعاون مع منظمة حقوق الانسان، ومنظمة العفو الدولية طلبت من مرسيل خليفة إحياء حفلة في مدينة الضباب يعود ريعها لعائلات الشهداء والجرحى والمنكوبين في سوريا. وتابع فرزات على صفحته أنّه حين طلب الفنان اللبناني أجراً يصل إلى 30 ألف دولار، اعتذرت الجهات وألغت دعوته. وأنهى فرزات الخبر بجملة «كنت شاهداً على ذلك في لندن».
ولم تكد تمضي ساعات حتى انتشر الخبر وتحوّل كرة ثلج راحت تكبر تدريجاً. وسرعان ما نشرت صفحة الموسيقي اللبناني تكذيباً جاء فيه: «تعلن مؤسسة «نغم» الثقافية ومديرها مصطفى حبيب المشرف الوحيد على كل أعمال ونشاطات الفنان مرسيل خليفة العالمية أنّ الأخبار المنتشرة على صفحات الفاسبوك، ومصدرها صفحة علي فرزات المستمرة منذ أشهر في نشر أخبار كاذبة عن الفنان خليفة، لا أساس لها من الصحة».
ونفى البيان حصول أي اتصال بين خليفة وجمعية «موزاييك»، مؤكداً أنّ خليفة لم يتواجد في لندن خلال السنتين الماضيتين. وختم البيان بالقول إنّ «هذه الأخبار الكاذبة والملفقة لن تطال من عزيمة الفنان مرسيل خليفة الذي أعلن منذ اليوم الأول وقوفه إلى جانب نضال الشعب السوري من أجل الحرية والكرامة».