نفّذ اتّحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان، برئاسة علي إبراهيم، اعتصاماً، ظهر اليوم أمام وزارة الاقتصاد والتجارة احتجاجاً على عدم توفّر الطّحين المدعوم، ولإعادة النّظر في تعرفة الرغيف في ظلّ كلفة إنتاجه.
والتقى إبراهيم، وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وعرض معه الواقع الّذي يمرّ به القطاع، وخصوصاً توقّف عدد كبير من الأفران عن إنتاج الخبز بسبب نفاد الطحين لديها. وأكّد سلام أنه سيطرح الأمر في جلسة مجلس الوزراء يوم غد الجمعة، لاتّخاذ القرار المناسب.

وقال إبراهيم عقب اللقاء، إن «القصة ليست عنده بل هي عند رئيس الحكومة نجيب ميقاتي».
وشدّد على أنه «يجب تأمين القمح اليوم قبل الغد، وعلى رئيس الحكومة الإيعاز إلى مصرف لبنان لفتح الاعتمادات المالية اللازمة للمطاحن المتوقفة عن العمل».

وانتقد أن «يتغنّى البعض بأن يكون هناك 40 ألف طن من القمح في أربع مطاحن لا تغطّي حاجة لبنان، وهناك مطاحن كبرى متوقّفة عن العمل تغطّي حاجة الجنوب والبقاع».

وطالب إبراهيم بـ«ضرورة إعادة النظر في جدول الأسعار، لأن متغيّرات كثيرة طرأت على أسعار العناصر الداخلة في صناعة الرغيف وننتظر صدورها اليوم»، مشيراً إلى «أن الأزمة ليست أزمة أسعار، وأن الأفران تعمل على مدار الساعة ولا نقبل بإذلال الناس في أزمة ناتجة عن عدم اكتراث المسؤولين بهذا القطاع الغذائي الأساسي».