ظهرت الممثلة البريطانية جودي ويتاكر في أولى اللقطات الترويجية للموسم الجديد من المسلسل الشهير «دكتور هو»، بعد اختيارها العام الماضي لتصبح أوّل امرأة تجسّد الشخصية في مسلسل الخيال العالمي الذي تعرضه «هيئة الإذاعة البريطانية» منذ عام 1963. وقالت ويتاكر، أمس الخميس أمام نحو ستة آلاف من معجبيها في مؤتمر «كوميك كون» في مدينة سان دييغو الأميركية إن اختيار امرأة لأداء الدور كان «حتمياً»، مضيفة أنّ أداء دور «دكتور هو» الذي يستكشف الكون في مركبته التي تنتقل عبر الزمن وتعرف باسم «تارديس» انطوى على «تحرّر» من القيود.
وبذلك، تكون ويتاكر أوّل امرأة تؤدي شخصية «دكتور هو» في الجزء الـ 13 منذ بدء عرض المسلسل في ستينيات القرن الماضي.
في الإطار نفسه، قالت الممثلة البالغة 36 عاماً لتلفزيون «رويترز»: «نحن في عام 2018. وهذا هو الاتجاه الذي كان سيسير فيه المسلسل على أي حال… إنّه عالم مثير للغاية. وإنها سعادة خالصة».
واستمر تصوير الموسم المرتقب شهوراً في سرية تامة، قبل أن تنشر «بي.بي.سي» الإعلان التشويقي الأوّل أمس الخميس، وفيه تظهر ويتاكر وهي تقول: «كل هذا جديد بالنسبة لي... وجوه جديدة وعوالم جديدة وأزمنة جديدة»، من دون أن تعلن الشبكة البريطانية عن موعد عرض للعمل المؤلف من عشر حلقات.
أما كريس تشيبنول، المنتج التنفيذي للمسلسل، فأوضح أنّ كتابة الدور لامرأة لم تنطو على تحدّيات خاصة، مشدداً على أنّ طريقة الكتابة «لا تختلف لأنّها امرأة، فحبكة قصة الدكتور مستمرة وكل ما هنالك أنّ ممثلة رائعة جديدة تؤدي الدور».