في الوقت الذي ينتظر فيه عشّاق «لعبة العروش» الجزء الثامن والأخير من السلسلة الدرامية الفانتازية، أعلنت شبكة HBO المنتجة والعارضة للعمل الشهير أنّ لعبة فيديو جديدة مستوحاة منه ستكون متوافرة في تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل لمستخدمي هواتف «آيفون»، والأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آندرويد»، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر عبر Steam.الشركة المطوّرة للعبة الأنيمايشن هي استديوات Nerial، الحائزة جوائز عن سلسلة ألعاب Reigns (ملوك).
المشروع الجديد يحمل اسم Reigns: Game of Thrones، وفيه يؤدّي اللاعب دور ملك أو ملكة يحاول كلّ منهما تجنّب التمرّد، والحروب الكارثية، والاغتيال أو تدخّل القوى الخارقة في سبيل البقاء على العرش لأطول فترة ممكنة، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية. أي أنّ اللاعبين يمكن أن يختاروا أن يكونوا إما جون سنو ، أو سيرسي لانستر، أو دينيريس تارغاريان، أو تايرون لانيستر، أو سانسا ستارك، أو غيرهم.
تستكشف اللعبة سيناريوات لمستقبل الشخصيات الرئيسية من كتب وسلسلة «لعبة العروش»، كما تنبأت به الكاهنة «ميليساندرا» صاحبة الشعر الأحمر. هكذا، سيتمكّن المهووسون بـ «ويستيروس» من اختبار ما يمكن أن يحصل إذا كانت الأحداث الرئيسية في الممالك السبعة قد حدثت بطريقة مختلفة، وكيف يمكن لقراراتهم أن تشكّل المستقبل.
وكما في المسلسل الذي أحدث حمّى حول العالم، الموت هنا غدّار وكثير، من دون أن ننسى الحضور القوي للكوميديا السوداء.
أما سعر تنزيل اللعبة عبر المتاجر الإلكترونية، فهو 3.99 دولاراً أميركياً.