بعد مرور أقلّ من شهر على استشهاد الصحافية في شبكة «الجزيرة» شيرين ابو عاقلة (1971ــــ 2022)، أعلنت جامعة الدول العربية أنها اعتمدت طلب دولة فلسطين الذي قدمته «وزارة الإعلام» باعتماد 11 من أيار من كل عام، «يوماً للتضامن مع الإعلام الفلسطيني».وكانت وزارة الإعلام الفلسطينية قد قدّمت طلباً إلى جامعة الدول العربية، طالبت فيه بتخليد 11 أيار وهو تاريخ استشهاد الصحافية الفلسطينية، وتحويله الى «يوم للتضامن العالمي مع الإعلام الفلسطيني». يتم خلال ذلك النهار تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وعلى المشهد الإعلامي في فلسطين.
على الضفة الاخرى، أعلنت الأمم المتحدة عن إطلاق اسم «شيرين أبو عاقلة» على برنامجها التدريبي السنوي للمذيعين والصحافيين الفلسطينيين. وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أول من أمس «قررت دائرة الاتصالات العالمية (DGC) التابعة لـ«الأمم المتحدة» تسمية برنامجها التدريبي السنوي للمذيعين والصحافيين الفلسطينيين ببرنامج شيرين أبو عاقله التدريبي للمذيعين والصحفيين الفلسطينيين».
كانت شيرين التي عملت قرابة 25 عاماً في شبكة «الجزيرة» القطرية، قد إغتيلت على يد الجيش الاسرائيلي خلال تغطيتها الاخبارية في مخيم جنين.