افتراءات!
بعدما طالعتنا جريدتكم الغراء في العدد الـ1787 يوم الثلاثاء الواقع في 21/8/2012 بمقالة للكاتب غسان سعود تحت عنوان «حزب جبران باسيل» في الصفحتين الثانية والثالثة، تناولتنا بالاسم، أفادت بأننا نحن الموقعين أدناه قابعون في منازلنا لأن علاقتنا بالوزير باسيل والتيار الوطني الحر في قضاء البترون معطوبة، يهمنا أن نوضح أن ما قيل افتراء، ونتمنى على صاحب المقالة استقاء الأخبار من مصادرها، وعدم ذكر الأسماء جزافاً، لأننا كنّا وما زلنا في طليعة المناضلين في التيار الوطني الحر _ قضاء البترون، وفي مراكز طليعية وعلى تنسيق تام مع القيادات الحالية، إيماناً منّا بالتجدّد القيادي وتعبيراً عن اقتناعاتنا بالديموقراطية.
كذلك فإننا نرفض على نحو قاطع ما ورد في متن المقالة من افتراءات، وكنّا نتمنى أن تعتمد مصادر كاتب المقالة على معلومات صحيحة.
الياس مفرّج وحميد النخل (شلالا) وشكيب سمّور وطوني العشّي وصلاح يونس وطوني غوش

رد المحرر: إذا كان ما تدّعونه صحيحاً، فرجاءً، للمرة المقبلة، كفّوا عن التهجّم على قياداتكم أينما حللتم، وعن اتهام الوزير جبران باسيل، في لقاءات عامة، بمصادرة الديموقراطية.

■ ■ ■

آل عقيقي والانتخابات

رداً على ما ورد في جريدة الأخبار العدد 1787 الصادر نهار الثلاثاء 21 آب 2012 الصفحة 6،
لقد كتبت الصحافية ليا القزي تقريراً عنوانه «أكبر عائلة في كسروان مغيّبة سياسياً»، ورد ضمنه عن لسان رئيس رابطة آل عقيقي الخيرية السيد فيليب عقيقي ما يلي:
«يستنكر عقيقي كل ما يشاع عن مبايعة العائلة جوزيف عقيقي للترشح إلى الانتخابات النيابية في 2013».
يوضح الرئيس فيليب عقيقي، بعد الاجتماع الذي حصل في دارة المرشح جوزيف فريد عقيقي في كفردبيان، أن ما ورد عارٍ من الصحة، ولم يصدر عن لسانه هذا الاستنكار أعلاه.
ويوضح الرئيس فيليب عقيقي أنه يفصل دائماً بين رابطة آل عقيقي الخيرية وعائلة عقيقي. أما الاستنكار، فهو زجّ اسم رابطة آل عقيقي الخيرية في السياسة.
وما ورد في المقالة «إن رابطة آل عقيقي الخيرية لا يوجد لديها مشكلة إذا ترشح نعمة افرام وجوزيف عقيقي إلى الانتخابات».
يوضح الرئيس أن رابطة آل عقيقي الخيرية لا تدعم ولا ترشح أي مرشح، إلّا من عائلة عقيقي.
أما رأيه الخاص كفرد من عائلة عقيقي، فهو إلى جانب أي مرشح من عائلة عقيقي، وخاصة الأستاذ جوزيف فريد عقيقي.
رئيس رابطة آل عقيقي الخيرية
فيليب عقيقي