منعاً للالتباس
جرى التداول أخيراً عبر وسائل الإعلام، في خبر صادر عن US Treasury بشأن الكشف عن شبكة تهريب أموال واتجار بالمخدرات، يرأسها المدعو أيمن سعيد جمعة.
ولما كان من شأن عدم ذكر الاسم الثلاثي للمدعو أيمن سعيد جمعة تضليل الرأي حول كامل هوية الشخص الوارد اسمه في بيان US Treasury، ولما كان هذا الأمر يمثّل ضرراً جسيماً لشخصنا نتيجة تشابه الأسماء ويعرضّنا لمخاطر جمّة، ولا سيما لما اتصل باسم المدعو أيمن سعيد جمعة من جرائم، فعليه، نرجو منكم الالتزام بذكر الاسم الثلاثي للمدعو أيمن سعيد جمعة في أي خبر قد يُعرض أو ينشر عبر وسيلتكم الإعلامية، محتفظين بكل حقوقنا المادية والمعنوية من أي نوع كانت وتحت طائلة الملاحقة الجزائية في حال عدم الالتزام بذكر الاسم الثلاثي للمدعو أيمن سعيد جمعة، إذ إن الـ US Treasury عمدت دوماً إلى تأكيد كامل هوية الشبكة وأعضائها، مع نشر صورهم الشمسية.
أيمن زكريا جمعة

■ ■ ■

لم يتأخّروا!

توضيحاً للمنشور في عدد جريدتكم رقم 1336 تاريخ 9/2/2011 المتضمن أن القوى الأمنية تأخرت في الحضور إلى مكان إطلاق النار في سوق بعلبك التجاري، وجب تصحيح الخطأ والتأكيد أن المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة أوعز إلى العميد نياظي المقداد بضرورة الحضور وبالسرعة الممكنة إلى مكان إطلاق النار وإجراء اللازم. وبالفعل، فقد حضر العميد المقداد، يرافقه عدد من عناصره، وذلك خلال خمس دقائق فقط، وأجرى التحقيق اللازم وطارد مطلقي النار.
آل ياغي

■ ■ ■

انتحال صفة

ورد في هذه الزاوية بتاريخ 9 شباط 2011 رسالة لألبير متى موجّهة إلى الرئيس نجيب ميقاتي، وأعطى صفة لنفسه «رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم».
1. بصرف النظر عن مضمون ما ورد في مقال ألبير متى وادّعائه بأنه يمثل الملايين، فهو منتحل صفة ولا يحقّ له التحدث باسم الجامعة ولا باسم المغتربين ولا صفة قانونية أو إدارية له في الجامعة وحتى في البلد المقيم فيه.
2. إن الرئيس الشرعي والفعلي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم هو الأستاذ أحمد ناصر، وأمينها العام هو المحامي بيتر الأشقر. وإن الرئيس ناصر يواصل اتصالاته ومشاوراته للمّ شمل الاغتراب بناءً على توجّهات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين.
الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة ــ الدائرة الإعلاميّة