توصّلت إسرائيل ودولة الإمارات، إلى اتفاق بشأن تأشيرات السفر بينهما. ويقضي الاتفاق بإعفاء مواطني الجهتين من تأشيرات الدخول، حيث سيتم إلغاء تأشيرة دخول الإسرائيليين لدبي بدءاً من العاشر من تشرين الأول الجاري.ويأتي الاتفاق الجديد، عقب الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، والتي من شأنها العمل على زيادة عدد المسافرين الإسرائيليين إلى الإمارات.

(أ ف ب)

وفي الإطار، أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد التي تزور دبي، اليوم، عن هذه الإعفاءات بشأن تأشيرة الدخول، وذلك عقب اللقاء مع نظيرها الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان.
وأضافت شاكيد في إعلانها «نتحدّث عن اتفاق متبادل. إذا استمر الانخفاض في معدّلات الإصابة بالفيروس، فإن إسرائيل ستفتح الأجواء في أوائل تشرين الثاني للسياح المطعّمين».
ورجّحت أن تؤدّي هذه الخطوة الجديدة في إطار الاتفاقيات المتبادلة إلى زيادة عدد المسافرين الإسرائيليين إلى الإمارة الخليجية.

وتشارك وزيرة الداخلية الإسرائيلية في مؤتمر «إكسبو» بدبي، لزيارة الجناح الإسرائيلي الذي أُقيم في حدث تشارك فيه إسرائيل للمرة الأولى.
ووقّع العدو في 15 أيلول 2020، في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب وحضوره، «اتفاقية أبراهام»، بموجبها تم الاتفاق على إقامة علاقات مع الإمارات والبحرين.