أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أن «لسنا معنيين بأن نناقش من أطلق الصواريخ من جنوب لبنان، أو هل يصحّ إطلاقها»، مؤكداً أن ثمّة جهات معنية بمتابعة هذا الملفّ.وأكد قاسم في حديثٍ لإذاعة النّور، أن العدو الإسرائيلي لم يشنّ حرباً جديدة على لبنان لأنه يعلم أنه سيُصاب بالهزيمة والفشل، ولأن المقاومة قادرة على تحقيق الإنتصار، وهذا ما أجّل الحرب المحتملة على لبنان وأيّ عمل عدواني كبير على فلسطين.
وفي الشأن الحكومي، رأى أن «عدم تأليف الحكومة لأسباب داخلية، بات قريباً من نسبة المئة بالمئة». وتمنّى أن «يحصل التأليف الحكومي ببعض التنازلات، لأنه أفضل من إبقاء لبنان بهذه الصيغة».
كما أكد قاسم موقف حزب الله الرافض لرفع الدعم، لافتاً إلى أن «أيّ آلية لترشيد الدعم، يجب أن تكون موزونة وموضوعية ومصاحبة للبطاقة التمويلية أو التموينية».

وعن معركة «سيف القدس» في فلسطين المحتلة، أكد أن «انتصار فلسطين شكّل محطة استراتيجية ومنعطفاً تاريخياً سنؤسّس عليه»، مشدداً على أن «وحدة الفلسطينيين منعطف كبير جداً، نسف كل ما بنته إسرائيل كي تصبح فلسطين قضايا عدّة، لا قضية واحدة».
ولفت إلى أن «الإتفاق نصّ على وقف إطلاق النار، والمقاومة لم تعط التزامات»، مؤكداً أنه سيتم «رفع الحصار عن غزة ولو بشكل تدريجي، والمقاومة لها خياراتها إن لم تتمّ المعالجة».
وأعلن: « كنا كحزب الله على تواصل يومي وتفاعل يومي مع الأحداث الفلسطينية».

ورأى قاسم، أن «حماس» ستعود إلى سوريا قريباً، والجهود المبذولة لذلك قطعت شوطاً هاماً. وأضاف: «المعركة في فلسطين تقول إننا أصبحنا على طرق عودة العلاقات بين حماس وسوريا».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا