ترأّس رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب، ناقش خلاله الحاضرون جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل.
وعقب الاجتماع، لفت نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي، إلى أنه «تمّ الاتفاق على جدول الأعمال وألحق به بعض اقتراحات القوانين التي كانت قد صُدقت في اللجان بصورة متأخّرة وكان آخرها بالأمس في لجنة المال والموازنة يتعلق بعضها بمسائل رتباء قوى الأمن الداخلي والأمن العام وخلافها».

وعن موضوع «الكابيتال كونترول» والبطاقة التمويلية، أكد الفرزلي أنّ «البطاقة التمويلية موجودة على جدول الأعمال، أما «الكابيتال كونترول» فسيكون موضوع نقاش في جلسة للجان دعا إليها بري يوم الإثنين في انتظار حضور الحكومة مع جمعية المصارف وستُعقد الجلسة في المجلس للنقاش وفي حال تمّ الاتفاق عليها تُدرج على جدول الأعمال».

وعن موعد الانتخابات، قال: «هذا الموضوع لم يكن مدرجاً على جدول الأعمال، لا داعي لإدراجه بعد البت بالطعن. ومسألة الدعوة للهيئات الناخبة تتم بناءً على اقتراح وزير الداخلية بسام المولوي وتصدر بمرسوم موقّع من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية ميشال عون ونحن لا نتدخل في حق عون بالتوقيع أو عدمه».