التقى رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، اليوم، كلّاً من: رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي.
ووفق بيان للحركة، فإن هنية «بارك لبري استحقاقه الانتخابي، وفوزه في انتخابات مجلس النواب، وشكره على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية في البرلمانات العربية». كما شكره على «متابعته الحثيثة لجريمة البرج الشمالي، ورعايته الخاصة للمصالحة مع حركة فتح».

كذلك، أشاد هنية بـ«الموقف الموحّد الذي أظهره لبنان بخصوص ترسيم الحدود»، مؤكداً «دعم الحركة لمثل هذه المواقف».

وطلب هنية من بري أن «يهتم ويتابع عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك وتأمين استمرار عملها»، مؤكداً «ضرورة الاهتمام بقضايا وحقوق الشعب الفلسطيني الاجتماعية والإنسانية منها، وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة في ظلّ البرلمان الجديد».

وفي السراي الحكومي، بارك هنية لميقاتي «إعادة تكليفه رئيساً للحكومة اللبنانية وحصوله على الاستحقاق الانتخابي»، متمنياً له «التوفيق والتمكّن من تأليف الحكومة ونجاحها، والتوفيق في حلّ المشكلات القائمة في البلاد».

وشكر هنية ميقاتي على «التسهيلات التي قدّمها لوفد الحركة وزيارته إلى لبنان، سواء الزيارة الحالية أو الزيارات السابقة».

(حماس)


كذلك، بارك له بـ«مناسبة نجاح اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا التي يرأسها لبنان، ونجاح لبنان في استحقاق رئاسة دورة جديدة»، مبيناً أن «انطباع الشعب الفلسطيني كان إيجابياً عن دور رئيس لجنة الحوار اللبناني د. باسل الحسن».

وكان هنية قد وصل مطلع الأسبوع الفائت إلى لبنان برفقة وفد قيادي، في زيارة هي الثالثة له خلال عامين. وقد التقى خلالها: رئيس الجمهورية ميشال عون، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله.