أعلن قائد الجيش العماد جوزيف عون، اليوم، أنه سيخرق القانون إذا كان ذلك يتيح له قبول مساعدات من لبنانيين لدعم العسكريين والمؤسسة العسكرية.
وخلال زيارته قيادة لواء المشاة السادس في بعلبك وفرع مخابرات منطقة البقاع في أبلح، قال عون أمام الضباط والعسكريين إن «بعض الموتورين والمسؤولين المعنيين وغير المعنيين يستمرون في اختلاق الشائعات وفبركة الملفات وتشويه صورة المؤسسة واتهامنا بالفساد وخرق القانون».

وأضاف: «إذا كان خرق القانون يتيح لي قبول مساعدات من اللبنانيين المحبين للمؤسسة في الداخل والخارج، وتأمين الدواء والتغذية والتنقلات للعسكريين، والاستشفاء والمساعدات المدرسية لعائلاتهم، ويعينهم على الصمود ويخفف عنهم الصعوبات المعيشية، ويسمح للجيش بتنفيذ مهماته، فسأخرق القانون».

وتابع: «همهم المصالح الشخصية وهمكم مصلحة الوطن وحماية السلم الأهلي والدفاع عن قسمكم. أنتم تسعون وراء مصلحة الوطن، وهم يسعون وراء مصالحهم».

وختم عون بالقول إن الجيش «سيبقى أكبر من ملفاتكم وشائعاتكم. الأجدر بكم أن تبذلوا جهودكم لمساعدة المؤسسة العسكرية ودعمها، بدلاً من استهدافها. أعان الله جيشاً يحارب الغباء والغلاء والوباء وقلة الحياء والوفاء. حمى الله الجيش وجنوده».