بعد الهدوء الحذر الذي ساد صباح اليوم المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة، شهدت أطراف بلدة كفرشوبا ومناطق مفتوحة في أطراف خريبة راشيا الفخار، ظهر اليوم، قصفاً مدفعياً إسرائيلياً بعد استهداف المقاومة مواقع معادية، فيما أكد المتحدّث باسم جيش العدو أنّ قذائف عدة أُطلقت من لبنان باتجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة. وأفاد مراسل «الأخبار» أنّ العدو استخدم القذائف الفوسفورية في قصفه على خريبة راشيا الفخار. كما أُفيد أنّ طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت حقل زيتون في خراج برج الملوك في مرجعيون بقنبلة، فيما عمل الدفاع المدني على إطفاء النيران التي أشعلها القصف الإسرائيلي على الحقل.
في غضون ذلك، أُفيد أنّ حزب الله استهدف موقع «حانيتا» على أطراف بلدة علما الشعب، وعمود تجسّس ومراقبة للعدو مقابل منطقة الدباكة في ميس الجبل، كما استهدف موقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا.

وتحدّث إعلام العدو عن إصابة بحالة خطيرة جراء إطلاق صاروخ موجه من لبنان تجاه مستوطنة «مرغليوت».

إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم «اليونيفيل»، أندريا تينتي أنّ رئيس بعثة «اليونيفيل» وقائدها العام، آرولدو لاثارو يزور منطقة عمليات «اليونيفيل» «لتقييم الوضع الحالي وليتحدّث مع حفظة السلام ويطّلع على هواجسهم». وأشارت مصادر «الأخبار» إلى أنّ لاثارو سيزور مقرّ الكتيبة الغانية في الضهيرة.