أعلن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، تشكيلة من 25 لاعباً للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية التي تقام في قطر الشهر المقبل. وستلعب الإمارات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات العراق، حامل اللقب، وإيران وكوريا الشمالية.

ويقيم «الأبيض» معسكراً إعدادياً في العاصمة العمانية مسقط بين 24 و30 الجاري، قبل العودة إلى العين والخضوع للتدريبات حتى 6 كانون الثاني المقبل، موعد السفر إلى الدوحة للمشاركة في البطولة. وضمت تشكيلة الإمارات 3 لاعبين جدد هم محمد فوزي ومحمد أحمد وعبد العزيز هيكل، بعد تألقهم مع المنتخب الأولمبي حامل فضية آسياد غوانغزو. وضمت التشكيلة: علي خصيف، خالد سبيل، سبيت خاطر، عبد الله موسى، أحمد جمعة (الجزيرة)، عادل الحوسني، حمدان الكمالي، محمود خميس، محمد الشحي، إسماعيل مطر، سعيد الكثيري (الوحدة)، يوسف جابر، ذياب عوانة، عامر عبد الرحمن، محمد فوزي (بني ياس)، عبد العزيز هيكل، وليد عباس، محمد أحمد (الشباب)، فارس جمعة، علي الوهيبي، عمر عبد الرحمن (العين)، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي)، عامر مبارك غانم (النصر)، وماجد ناصر (الوصل).

قرعة «الأفارقة»

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي سحبت أمس عن مواجهة بين الأهلي المصري، حامل اللقب 6 مرات، وسوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا في دور الـ32 من المسابقة. وسيلعب الزمالك المصري مع ستارز الكيني، والفائز منها سيواجه الفائز من لقاء الأفريقي التونسي والجيش الرواندي في دور الـ32. وسيستهل الإسماعيلي مشواره من دور الـ32 باللعب أمام المنتصر من لقاء سوفاباكا الكيني مع أفياكاو الأنغولي.
وجاءت قرعة دوري الأبطال متوازنة بالنسبة إلى فرق المغرب، إذ يخوض الوداد البيضاوي الدور التمهيدي أمام ادوانا ستار الغاني، وفي حالة صعوده إلى الدور التالي، سيلتقي مع الفائز من لقاء مايتي بارول من ليبيريا مع كانو بيلارز النيجيري في دور الـ32. ويلعب الرجاء في الدور التمهيدي أمام توربيون من تشاد، وفي حالة صعوده إلى الدور التالي، سيواجه استاد مالي، ومولودية الجزائر مع ريال بانغي من أفريقيا الوسطى.
وفي كأس الاتحاد الأفريقي جنبت القرعة الفتح الرباطي حامل اللقب خوض الدور التمهيدي وينتظر في دور الـ32 الفائز من توري كوندا فورت السنغالي مع بورتس اوثوريتي من سييراليون. ويلعب الدفاع الحسني الجديدي في الدور التمهيدي أمام سنتر ساليف كيتا من مالي، وفي حالة فوزه يواجه الأولمبي الباجي التونسي.