تفاعلت قضايا التحكيم وسقطاته المتكررة في بطولة لبنان لكرة القدم بين بعض النوادي، ووصلت شراراتها إلى أجواء اتحاد اللعبة، ما أدى إلى استقالة الإداري جهاد الشحف اعتراضاً على مسار التحكيم والتحكم فيه.

وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات عن جلسته، الأربعاء، أهم ماجاء فيها:
قررت اللجنة تأليف لجنة تحقيق من السادة هاشم حيدر، ريمون سمعان وجورج شاهين، لدراسة الأمور المتصلة بالتحكيم وما يثار حوله من أحداث عائدة للمباريات، على أن تستدعي اللجنة من تراه مناسباً، وصولاً إلى إعداد تصورها ورفعه إلى اللجنة العليا لاتخاذ ما تراه مناسباً.
ـ نقل المباراة الودية بين منتخبي لبنان والكويت الأولمبيين من ملعب المدينة الرياضية إلى ملعب صيدا (الساعة 14:15).
ـــــ الموافقة على مشاركة منتخب لبنان الوطني في تصفيات كأس العالم 2014، وفي بطولة كأس العرب التاسعة 2011، وفي بطولة العرب للناشئين (مواليد 1996 وما فوق) عام 2011.
ـــــ إيقاف كل من اللاعبين علي الأتات (المبرة) أول مباراتين رسميتين يلعبهما ناديه، وحسن مغنية (الأنصار) أول ثلاث مباريات يلعبها ناديه، وهيثم زين ومحمد درويش (الإصلاح ) أول مباراة يلعبها ناديهما. فؤاد المدني (الإخاء) وحسن خاتون (الراسينغ) ومحمد قرحاني (الصفاء) وعلي زريق (الغازية) ومحمد جعفر (النجمة) أول مباراة رسمية تلعبها نواديهم.
ـــــ متابعة مباريات الأسبوع 11 لبطولة الدوري العام للدرجة الثانية كالآتي: الجمعة 24: الاهلي النبطية × الخيول (كفر جوز)، طرابلس × حركة الشباب (بلدية طرابلس)، السبت 25: الإرشاد × المودة (الصفاء)، الأحد 26: السلام زغرتا × الحكمة (السلام)، الأهلي صيدا × الاجتماعي (صيدا)، المحبة × النهضة بر الياس (طرابلس)، ناصر بر الياس × الشباب طرابلس (بحمدون).
ـــــ أخذ العلم بتقرير رئيس بعثة منتخب لبنان الوطني في كرة القدم الشاطئية مازن قبيسي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في العاصمة العمانية مسقط حيث خاض المنتخب اللبناني ثلاث مباريات، إذ فاز على تايلاند 7ـ4، وخسر أمام إيران 4ـ9 وأمام اليابان 1ـ3.

استقالة جهاد الشحف

جاءنا من الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة عضو اللجنة العليا جهاد الشحف «أبو فراس» البيان الآتي: فوجئت بصدور تعميم الاتحاد الأخير (الرقم 2010/43) وفيه: «إن الاتحاد ثبّت نتائج مباريات المرحلتين 10 و11». وإذ أؤكد أنني فوجئت بموضوع تثبيت النتائج، أعلن أنني لم أكن موجوداً لحظة الموافقة على تثبيتها؛ لأنني لا ولم أوافق عليها. وتابع الشحف: «كذلك أؤكد أنني قدمت استقالتي خلال الجلسة من عضوية اللجنة العليا للاتحاد، وقد فوجئت بغيابها عن تعميم الاتحاد، وسبب استقالتي هو أننا أصبحنا غير قادرين في الاتحاد على حماية الأندية من أضرار «الشامي ووتّة» الجدد، بقيادة القديم المتجدد، وأؤكد أن حكامنا جيدون ويتمتعون بالنزاهة والإخلاص، وإذا كان المطلوب محاسبة أحد، فإن المحاسبة يجب أن تكون لمن يديرهم لا لهم، كذلك فإن لجنة الحكام ليست نظاماً ملكياً ولا امتداداً للمراحل السابقة».

الأولمبي يواجه نظيره السوري

تقام اليوم على ملعب صيدا البلدي مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي اللبناني ونظيره السوري (الساعة 14:15) في إطار استعداداتهما لخوض التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.
وكان المنتخب اللبناني قد تغلب قبل أسبوعين على نظيره القطري 2ـ1 في بيروت. وسيركز المدير الفني اللبناني إميل رستم على تطبيق الخطة النظرية والعملية التي وضعها أثناء التدريبات، وهو يعتمد أساساً على عدد كبير من اللاعبين الذين يشاركون فرقهم في بطولة دوري الدرجة الأولى اللبناني، يبرز منهم حارس مرمى النجمة نزيه أسعد وزميله المهاجم مصطفى شاهين إلى لاعبي خط وسط الأنصار ربيع عطايا ومحمد أيوب ومن الصفاء عمر عويضة ونور منصور وعبد الله طالب ومن العهد حسين علوية وحسن شعيتو الذي سجل هدف الفوز الثاني في مرمى قطر. واختار البرتغالي روي الميدا مدرب المنتخب الأولمبي السوري 25 لاعباً للمشاركة في هذه المباراة، مستبعداً لاعب الفتوة عبد الكافي خاووج ولاعب الاتحاد أحمد كلاسي بداعي الإصابة.