strong>لم تستطع أندية إنتر ميلانو الإيطالي وليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني ضمان تأهلها إلى دور الـ16 بعدما فشلت في تحقيق الفوز في مبارياتها ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
حرم توتنهام الإنكليزي ضيفه إنتر ميلانو الإيطالي التأهل المبكر إلى دور الـ16 بعدما فاز عليه 3ـ1، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى. وافتتح توتنهام، الذي فرض سيطرته على المباراة، التسجيل عبر الهولندي رافايل فان در فارت الذي انفرد بالحارس بعد تلقيه كرة بينية رائعة من الكرواتي لوكا مودريتش (18).
وفي الشوط الثاني ضاعف توتنهام النتيجة عبر بيتر كراوتش الذي حول تمريرة عرضية من الويلزي غاريث بايل (61)، وانتظر إنتر حتى الدقيقة 80 ليسجل هدفه عبر الكاميروني صامويل إيتو من تسديدة زاحفة، قبل أن يختم توتنهام التسجيل عبر الروسي رومان بافلوتشينكو الذي حول عرضية من المتألق بايل (89).
وفي المجموعة عينها فاز تفنتي انشكيده الهولندي على فيردر بريمن الألماني 2ـ0. سجلهما ناصر شادلي (81)، ولوك ديونغ (84).
وتصدر توتنهام المجموعة بـ7 نقاط من 4 مباريات أمام إنتر (7) وتفنتي (5) وبريمن (2).
وفي المجموعة 2، أوقف بنفيكا البرتغالي مسلسل انتصارات خصمه ليون الفرنسي عندما فاز عليه 4ـ3. سجل لبنفيكا البرازيلي ألن كارديك (20)، وفابيو كوينتراو (32، 67)، والإسباني خافي غارسيا (42)، ولليون يوان غوركوف (74) وغومي (85) وديان لوفرن (90).
من جهته، تعادل شالكه الألماني مع هابويل تل أبيب الإسرائيلي سلباً.
وحافظ ليون على صدارته بـ9 نقاط من 4 مباريات أمام شالكه (7) وبنفيكا (6) وهابويل (1).
وفي المجموعة 3، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً كبيراً على بورصة سبور التركي 3ـ0، سجلها دارن فلاتشر (47)، الفرنسي غابريل أوبرتان (73) والبرتغالي بيبي (77).
وفي المجموعة عينها فاز فالنسيا الإسباني على ضيفه رينجرز الاسكوتلندي 3ـ0، سجلها روبيرتو سولدادو (33، 72) وألبيرتو كوستا.
ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة بـ10 نقاط من 4 مباريات أمام فالنسيا (7) ورينجرز (5) وبورصة سبور (0).
وفي المجموعة 4، لم يستطع برشلونة الإسباني حسم تأهله الى دور الـ16 بعد تعادله مع كوبنهاغن الدنماركي 1ـ1. سجل لبرشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (31) ولكوبنهاغن البرازيلي كلودومير (32).
وفي مباراة ثانية، تعادل باناثينايكوس اليوناني مع مضيفه روبن كازان الروسي سلباً.
وتربّع برشلونة على صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات أمام كوبنهاغن (7) وروبن كازان (3) وباناثينايكوس (2).

مباريات الليلة

تتّجه الأنظار إلى ملعب «سان سيرو» في إيطاليا حيث يعود البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني ليواجه ميلان، في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يعود مورينيو مدرب الريال إلى «سان سيرو» لمواجهة ميلان

وكان مورينيو قاد إنتر ميلانو الذي يتقاسم ملعب سان سيرو مع جاره ميلان، إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة، إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لميلان.
وفي حال فوز ريال مدريد وفشل أياكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوسير الفرنسي، يضمن الفريق الملكي صدارة المجموعة قبل مرحلتين على نهاية الدور الأول.
وحتى في حال تعادله مع ميلان وفشل أياكس في الفوز على أوسير، يضمن ريال تأهله إلى دور الـ16.
وسيضمن تشلسي الإنكليزي (9 نقاط) صدارة المجموعة السادسة في حال تكرار فوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي (6 نقاط) على ملعب «ستامفورد بريدج».
وسيكون أرسنال الإنكليزي مرشحاً لخطف بطاقة التأهل عندما يحل على شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب «دونباس أرينا»، إذ يتصدر المجموعة الثامة برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن خصمه الذي سقط أمامه 1ـ5 منذ أسبوعين في العاصمة لندن.
وفي المجموعة الخامسة يسافر بايرن ميونيخ الألماني المتصدر إلى رومانيا ليواجه كلوج بعدما تغلب عليه 3ـ2 على ملعب «أليانز ارينا».
وهنا برنامج مباريات اليوم:
■ المجموعة الخامسة:
بال (سويسرا) × روما (إيطاليا)
كلوج (رومانيا) × بايرن ميونيخ (ألمانيا)
■ المجموعة السادسة:
تشلسي (إنكلترا) × سبارتاك موسكو (روسيا)
زيلينا (سلوفاكيا) × مرسيليا (فرنسا)
■ المجموعة السابعة:
أوسير (فرنسا) × أياكس أمستردام (هولندا)
ميلان (إيطاليا) × ريال مدريد (إسبانيا)
■ المجموعة الثامنة:
بارتيزان بلغراد (صربيا) × سبورتينغ براغا (البرتغال)
شاختار دونيتسك (أوكرانيا) × أرسنال (إنكلترا)
وتقام جميع المباريات الساعة 21،45 بتوقيت بيروت.


بيريز: أوزيل الأفضل في العالم