سودرلينغ يتوّج بلقب باريس بيرسي
توّج السويدي روبن سودرلينغ المصنّف رابعاً بلقبه الأول في إحدى دورات الماسترز بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6-1 و7-6 في المباراة النهائية لدورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم، التي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو.
ووضع سودرلينغ (26 عاماً والـ5 عالمياً) بالتالي حداً لمغامرة مونفيس، الذي كان قد أطاح في نصف النهائي السويسري روجيه فيديرر المصنف أول، 7-6 و6-7 و7-6، فيما كان سودرلينغ قد تغلب على الفرنسي الآخر ميكايل لودرا 6-7 و7-5 و7-6.
وكان سودرلينغ يخوض النهائي الرابع له هذا الموسم، والسادس عشر في مسيرته، ونجح في رفع رصيده إلى ستة ألقاب، لكن لقب هذه الدورة هو الأهم في مسيرته حتى الآن.

رالي بريطانيا: لوب يتابع هيمنته

اختتم سائق سيتروين سي 4 الفرنسي سيباستيان لوب (الصورة)، الذي توج قبل مرحلتين باللقب العالمي السابع على التوالي، الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بعدما أحرز المركز الأول في رالي بريطانيا، المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من بطولة العالم للراليات. وهذا الفوز هو الثالث على التوالي للبطل الفرنسي في ويلز والثامن هذا الموسم والثاني والستون في مسيرته الأسطورية، ليسدل الستار على الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بعدما أصبح أول بطل في رياضة المحركات يتوج باللقب العالمي للمرة السابعة على التوالي.
وأنهى لوب الرالي بفارق 14 ثانية عن النروجي بتر سولبرغ، المشارك أيضاً على متن سيتروين سي 4 خاصة، وحل سائق فورد الفنلندي ياري ماتي لاتفالا في المركز الثالث أمام زميله ومواطنه ميركو هيرفونن. وجاء السائق الرسمي الثاني في سيتروين الإسباني داني سوردو، الذي سيترك مكانه للفرنسي الشاب والواعد سيباستيان أوجيه الموسم المقبل في المركز الخامس أمام النروجي هينينغ سولبرغ سائق شتوبارت فورد.

الإصابة تغيّب بودولسكي عن لقاء ألمانيا والسويد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن مهاجم كولن الدولي لوكاس بودولسكي انسحب من تشكيلة منتخب بلاده لمباراته الدولية الودية أمام السويد الأربعاء المقبل في غوتبورغ بسبب الإصابة.
وأوضح الاتحاد الألماني أن بودولسكي (83 مباراة دولية و42 هدفاً) تعرض للإصابة في كاحله وفضّل الانسحاب «كإجراء وقائي». وأوضح مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف، أنه لن يوجّه الدعوة إلى أي لاعب لتعويض بودولسكي، وأنه سيسافر إلى السويد بمجموعة من 21 لاعباً.
من جهة ثانية، انضم تشارلتون كول مهاجم وست هام يونايتد إلى تشكيلة منتخب إنكلترا الذي يخوض مباراة ودية ضد فرنسا يوم الأربعاء المقبل أيضاً، لتعويض غياب أندي كارول وغابرييل اغبونلاهور.